قرار عاجل بمنع المقيمين الذين لا يحصلون على تصريح من دخول إلى العاصمة المقدسة

أعلن المتحدث الرسمي للأمن العام العميد سامي بن محمد الشويرخ، أنه يتم منع المقيمين الذين لا يحصلون على أى تصاريح الدخول إلى العاصمة المقدسة، بداية من اليوم الخميس الموافق 25/ 10/ 1443هـ، يأتي ذلك في إطار تنفيذ تعليمات الجهة المنظمة للحج والتي تلزم بضرورة حصول المقيمين الراغبين في الدخول إلى العاصمة المقدسة على تصريح بذلك من الجهات المختصة.

منع المقيمين الذين لا يحصلون على أى تصاريح

أوضح المتحدث الرسمي للأمن العام العميد سامي بن محمد الشويرخ، أنه يتم منع المواطنين والمقيمين عند مراكز الضبط الأمني المؤدية إلى العاصمة المقدسة، مع تطبيق التعليمات المنظمة للحج العام الجاري 1443 هجرية والتي تضفي بإعادة المركبات والمقيمين من حيث أتوا باستثناء عدد من الحالات من بينهم.

قرار عاجل بمنع المقيمين الذين لا يحصلون على تصريح من دخول إلى العاصمة المقدسة
  • من يحصل على تصريح دخول للعمل بالمشاعر المقدسة صادر من الجهة المختصة,
  • من يحمل على هوية مقيم صادرة من العاصمة المقدسة.
  • يسمح بدخول الحاصل على تصريح عمرة، تصريح حج.

الجوازات تبدأ إصدار تصاريح للدخول إلى العاصمة المقدسة

وبداية من اليوم الخميس بدأت المديرية العامة للجوازات أجل استقبال طلبات إصدار تصاريح للدخول إلى العاصمة المقدسة إلكترونيًا لعدد من الفئات منها المقيمين من العمالة المنزلية، والعاملين من المقيمين بالمنشآت التي تعمل داخل العاصمة المقدسة، وحاملى تأشيرة العمل الموسمي والمتعاقدين مع المنشآت والمسجلين.

وذكرت المديرية العامة للجوازات أن خدمة إصدار تصاريح للدخول إلى العاصمة المقدسة إلكترونيًا من أجل رفع الضرر عن المواطنين واختصارًا للوقت والجهد، من خلال الدخول إلى منصة أبشر أفراد تصاريح العمالة المنزلية.