حساب المواطن يوضح حقيقة تأثير القروض والالتزامات المالية على الدعم

كشف برنامج حساب المواطن حقيقة تأثير القروض والالتزامات المالية على الدعم، ليؤكد الحساب أنه لا يوجد أى تاثير القروض أو الالتزامات المالية على الدعم ولا يتم النظر إليها، بل يجب على الفرد الإفصاح عن كامل الراتب الوظيفي على أن يكون شامل التقاعد والتأمينات وإدخال إجمالي الراتب، جاء ذلك ردًا على سؤال جاء نصه “إذا دخل الزوجة يذهب جزء منه للقرض العقاري و البرنامج يطلب الدخل التابعين كامل؟ هل يتأثر الدعم.

حقيقة تأثير القروض والالتزامات المالية على الدعم

وفي تدوينة عبر الحساب الرسمي لخدمة المستفيدين رد على السؤال بأنه لا يتم النظر إلى القروض وإلى الالتزامات مالية بل من الضروري الإفصاح عن كامل الراتب الوظيفي مضافًا إليه التقاعد والبيانات وإدخال إجمالي الراتب متضمناً جميع البدلات والعلاوات.

حساب المواطن يوضح حقيقة تأثير القروض والالتزامات المالية على الدعم

إيداع 1.8 مليار ريال مخصص دعم شهر مايو

وقبل أيام قليلة أوضح برنامج حساب المواطن دفعة مايو للمستفيدين والتي تصل إلى 1.8 مليار ريال، إذ بلغ عدد الأفراد المستفيدين من معايير الاستحقاق في الدفعة الرابعة والخمسين 10.2 مليون مستفيد وتابع، ولفت برنامج حساب المواطن إن إجمالي التعويضات بأثر رجعي وصلت عن الدفعة السابقة بلغ نحو 17 مليون ريال، وبذلك يصبح إجمالي ما تم دفعه من البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقه نحو 118 مليار ريال منها مليار و27 مليون ريال تعويضات عن دفعـات سابقة.