بعد أسئلة رؤساء الدول.. رد صارم من السعودية على حقيقة تغيير القوانين التي تحظر الكحول

كشفت مساعدة وزير السياحة، الأميرة هيفاء بنت محمد آل سعود عن حقيقة تغيير القوانين التي تحظر الكحول، في المملكة العربية السعودية مؤكدة أنه لن يتم تغيير أى أمر في هذا الصدد، ولفتت إلى أن المملكة نجحت في جذل السياح والتفوق في هذا المجال على المستوى العالمي رغم القيود الحالية المعمول بها.

حقيقة تغيير القوانين التي تحظر الكحول

وبشكل تفصيلي أوضحت الأميرة هيفاء بنت محمد آل سعود مساعدة وزير السياحة خلال جلسة النقاشية للوفد الوزاري السعودي المشارك بالمنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس 2022” حول النظرة المستقبلية للمملكة، وعن حقيقة المعلومات المتداولة في الصحافة الأجنبية حول ان المملكة تنظر في مسألة الكحول.

بعد أسئلة رؤساء الدول.. رد صارم من السعودية على حقيقة تغيير القوانين التي تحظر الكحول

رؤساء دول يسألون متى ستسمح السعودية بتقديم الكحول

وأعربت الأميرة هيفاء بنت محمد آل سعود عن سعادتها بهذا السؤال جيدًا مؤكدة ان السعودية تتميز بالشفافية والوضوح في هذا الصدد، مؤكدة أن المملكة سمعت هذا الكلام أيضًا لدرجة أن بعض رؤساء الدول يسألون أيضَا متى ستسمح بتقديم الكحول.

ولفتت إلى أن المملكة لن تغير أمرًا في هذا الصدد، والقوانين الحالية مستمرة بل أنها جيدة للغاية في المجتمع السعودية خاصة أن هناك منافسة قوية على مستوى العالم، وتجاوزنا أداءً حتى على مستوى السياحة عالميًّا بالإمكانيات المتوفرة حاليًا ومن خلال القوانين الموضوعة لذلك يمكن للمملكة أن تضع بصمة قوية أخرى بالعديد من الإمكانيات دون إدخال أي أمور جديدة.