اليوم.. نتائج اختبارات القدرات العامة الورقية المتعلقة بالفترة الثانية

كشفت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن موعد الإعلان عن عن نتائج اختبارات القدرات العامة الورقية المتعلقة بالفترة الثانية اليوم الخميس 26 مايو الجاري، يأتي ذلك بعدما ازداد معدل البحث عن نتائج اختبارات القدرات العامة الورقية المتعلقة بالفترة الثانية للتعرف عليها جيدًا.

نتائج اختبارات القدرات العامة الورقية المتعلقة بالفترة الثانية

أوضح المركز الوطني للقياس قياس أنه تم الإعلان عن عن نتائج اختبارات القدرات العامة الورقية المتعلقة بالفترة الثانية من خلال إرسال رسائل نصية على الرقم المسجل في ملف الذين دخلوا الاختبارات إذ أنه يتم إتاحة النتيجة على نظام التسجيل يوم الجمعة.

خمس فرص لاختبار القدرات العامة

أوضح المركز الوطني للقياس قياس أنه هناك 5 فرص لاختبارات القدرات العامة و4 فرص لاختبار التحصيل الدراسي،على أن تجدد فرص إضافية بعد مرور ثلاث سنوات من أول اختبار، ويتولى الدكتور إبراهيم الحميدان الإشراف على برنامج تطوير المسارات في وزارة التعليم، مؤكدًا أن 90% من الطلاب نفذوا اختبار مقياس الميول.

اليوم.. نتائج اختبارات القدرات العامة الورقية المتعلقة بالفترة الثانية

ولفت إبراهيم الحميدان إلى أن اختبار مقياس الميول يسعى إلى مساعدة الطالب في اختيار تخصصه الجامعي، لافتًا إلى أن تطبيق مقياس الميول يسعى إلى مساعدة الطلاب على تحديد ميوله المستقبلية والتخصص الجامعي.

تطبيق مقياس الميول

وطبقت المدارس السعودية الأحد الماضي مقياس الميول لطلاب الصف الأول الثانوي وذلك من أجل تحديد المسار الملائم لميول الطلاب في الصف الثاني والثالث وفق نظام المسارات الثانوية الذي أقرته الوزارة بدءًا من هذا العام.