رسائل احتيالية.. تنبيه هام من البنوك إلى العملاء بالحذر من بصمات المحتالين

وجهت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية، مجموعة من الرسائل الهامة إلى المواطنين بضرورة توخي الحذر من رسائل احتيالية وصفتها بأنها تحوي بصمات المحتالين، وفي تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة أوضحت أن تلك الرسائل تبدو للمرة الأولى طبيعية، لكنها بصمات المحتال تختفي بين حروفها.

تحذير عاجل من البنوك بشأن تحديث البيانات

ووجهت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية نصيحة هامة إلى العملاء بضرورة تحديث البيانات الشخصية حتى لا يتم غلق الحساب، ودعت إلى ضرورة إتمام عملية التحقيق من تفعيل الحساب عبر إرسال صورة بطاقة العميل البنكية مع كلمة المرور.

وبشكل دائم تحرص لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية على توعية العملاء بشأن عمليات الاحتيال وذلك ضمان لأمن الحسابات البنكية.

رسائل احتيالية.. تنبيه هام من البنوك إلى العملاء بالحذر من بصمات المحتالين

اختراق الحسابات أو الحصول على بيانات العملاء

أوضحت لجنة الإعلام أن عملية الاحتيال المالي عبارة عن محاولة لاختراق الحساب أو الحصول على بيانات العملاء الأرقام السرية إذ يدعون أنهم من منسوبي البنوك خلال عملية الاتصال ويوجهون رسائل إلى العملاء، وعلى جانب آخر وجهت اللجنة رسالة هامة للتأكيد على منع مشاركة رمز التوثيق مع أي شخص، ودعت اللجنة ضرورة عدم مشاركة رمز التوثيق.

الشائعات تؤثر على أسهم محددة

وكانت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية أوضحت أن الشائعات المتداولة تؤثر على أسعار أسهم جهة معينة، وهي طرق يلجأ إليها المحتالين من خلال أسلوب الضخ والتفريغ.