الهيئة العامة للغذاء والدواء توجه نصائح للمواطنين لتجنب الإصابة بالاختناق وحساسية الصدر

خلال الفترة الحالية تشهد حالة الطقس تقلبات غبارية شديدة في معظم أنحاء المملكة العربية السعودية،  وهذا قد يتسبب في ظهور حالة من تهيج الصدر والحساسية بسبب استنشاق الغبار وخاصة في العواصف الرملية التي تشهدها المملكة في وقتنا الحالي، لذا قامت هيئة الدواء والغذاء العامة بتوجيه العديد من النصائح للمواطنين لتجنب الإصابة بحساسية الصدر أو الاختناق، وتعد تلك العاصفة الرميلة من أكثر الأمور خطورة على الإنسان لأنها تسبب العديد من الأمراض الصدرية التي قد تضر بالرئة.

هيئة الدواء والغذاء توجه نصائح لتجنب الإصابة بحساسية الصدر

قامت هيئة الدواء والغذاء بتوجيه عدة نصائح للمواطنين المقيمين داخل المملكة أثناء اجتياز عاصفة رملية للعديد من مناطق المملكة لتجنب الإصابة بحساسية الصدر أو الاختناق، ومن أهم تلك النصائح كما يلي:

ارتداء الكمامات الطبية

نصحت هيئة الدواء والغذاء المواطنين بالالتزام بارتداء الكمامات الطبية أثناء العاصفة الرميلة، والابتعاد عن الأماكن المفتوحة، ويجب التواجد في أماكن مغلقة لا يكاد يصل الغبار إليها، ولتجنب التلوث يجب عدم تناول أي أطعمة مكشوفة.

هيئة الدواء والغذاء توجه نصائح لتجنب الإصابة بحساسية الصدر
هيئة الدواء والغذاء توجه نصائح لتجنب الإصابة بحساسية الصدر

شرب المياه بكميات مناسبة 

يجب عليك  تناول المياه بكميات مناسبة حتى لا تصاب بالجفاف الذي يكون ناتجًا عن الغبار، ولجميع مرضى الربو عليهم التأكد من وجود الأدوية الخاصة بهم باستمرار  خلال تلك الفترة.

عند الشعور بالاختناق التوجه إلى المشفى فورًا

كما نصحت أيضًا أنه على أي شخص قد يشعر بضيق في التنفس أو الاختناق فعليه سرعة التوجه إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية الكاملة وعدم التردد في ذلك ولو لوهلة.

هيئة الدفاع المدني تناشد المواطنين بالبقاء في المنزل

وجهت هيئة الدفاع المدني السعودي نصائح هامة للمواطنين وهو ضرورة الالتزام بالبقاء في المنزل خاصة في فترة اجتياح العواصف الرملية، وعلى الجميع القيام بغلق النوافذ والأبواب والشبابيك وأي مداخل قد تتسبب في وصول الأتربة والغبار إليهم،  وذلك لتجنب  الإصابة بالاختناق وحساسية الصدر، وعلى الجميع القيام بتشغيل أجهزة المكيفات والتبريد.