موعد الإعلان عن نتائج اختبارات القدرات العامة الورقية بالفترة الثانية

كشفت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن موعد الإعلان عن نتائج اختبارات القدرات العامة الورقية المتعلقة بالفترة الثانية إذ يتم الإعلان عنها بعد غدًا الخميس، ولفتت الهيئة إلى أنها ستعلن عن النتائج عبر رسائل نصية على الرقم المسجل في ملف الذين اجتازوا الاختبارات في حين يتم إتاحة اختبارات القدرات العامة الورقية المتعلقة بالفترة الثانية لنظام التسجيل يوم الجمعة المقبل.

موعد الإعلان عن نتائج اختبارات القدرات العامة الورقية

وكانت هيئة تقويم التعليم والتدريب منحت الفرد 5 فرص من أجل دخول الاختبارات إضافة إلى منحه 4 فرص من أجل اختبار التحصيل، تتجدد فرصة إضافية بعد مرور ثلاث سنوات من أول اختبار.

موعد الإعلان عن نتائج اختبارات القدرات العامة الورقية بالفترة الثانية

اختبار مقياس الميول

من جانبه أوضح الدكتور إبراهيم الحميدان المشرف على برنامج تطوير المسارات في وزارة التعليم، ان 90 في المائة من الطلاب نفذاو اختبار مقياس الميول، ولفت الحميدان إلى أن اختبار مقياس الميول يهدف إلى مساعدة الطلاب في اختبار التخصص الجامعي، إذ أن اختبار مقباس الميول يهدف إلى مساعدة الطالب من أجل تحديد ميوله المهنية في المستقبل اختيار تخصصه الجامعي.

مقياس الميول

والأحد الماضي قررت المدارس الثانوية تطبق اختبار مقياس الميول ولذلك طلاب الصف الأول الثانوي، وذلك من أجل تحديد المسار الملائم لميولهم في الصف الثاني والثالث طبقًا لنظام المسارات الثانوية الذي أقرته الوزارة بدءًا من هذا العام، على أن يستغرق اختبار الميول نحو 90 دقيقة فقط عبر عداد وقتي على أن تظهر النتائج على موقع نور.