منها تركيا والهند.. السعودية تكشف قائمة الدول الممنوع السفر إليها بسبب كورونا

كشفت المديرية العامة للجوازات السعودية، عن قائمة الدول الممنوع السفر إليها خلال الفترة الجارية بسبب انتشار فيروس كورونا، يأتي ذلك في إطار التدابير التي تضعها الدول من أجل الحفاظ على حياة المواطنين من انتشار الوباء التاجي، وأعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية عن قائمة الدول الممنوع السفر إليها من خلال التالي.

السعودية تعلن قائمة الدول الممنوع السفر إليها

وأوضحت المديرية العامة للجوازات السعودية أن هذه الدول هي كل من  لبنان، وسوريا، إضافة إلى تركيا، وأيضَا إيران، أفغانستان، وكل من الهند، اليمن، إضافة إلى الصومال، إثيوبيا، الكونغو الديمقراطية، ليبيا، وكل من إندونيسيا، إضافة إلى فيتنام، أرمينيا، روسيا البيضاء، وفنزويلا.

منها تركيا والهند.. السعودية تكشف قائمة الممنوع السفر إليها بسبب كورونا
منها تركيا والهند.. السعودية تكشف قائمة الممنوع السفر إليها بسبب كورونا

الجوازات تكشف شروط سفر المواطنين إلى الخارج

وكشفت المديرية العامة للجوازات السعودية الشروط التي يجب توافرها من أجل سفر المواطنين إلى الخارج وهي التي تأتي على النحو التالي.

  • من الضروري أن تكون المدة المتبقية لصلاحية جواز السفر إلى الدول العربية هي 3 أشهر.
  • أن تكون المدة المتبقية لصلاحية جواز السفر إلى أى دولة أخرى أكثر من 6 أشهر.
  • يجب أن تكون المدة المتبقية صلاحية بطاقة الهوية الوطنية أكثر من 3 أشهر عند السفر إلى دول مجلس التعاون الخليجي.

هل تسمح الهوية الوطنية في أبشر  للسفر للخارج

ولفتت المديرية العامة للجوازات السعودية إلى أن الهوية الوطنية في أبشر وتوكلنا لا تسمح للفرد بالسفر خارج السعودية، ويجب إحضار أصل البطاقة ولفتت المديرية إلى أن سجل الأسرة عبارة عن وثيقة إثبات للتابعين داخل السعودية ولا يُمكِّن حامله من السفر لدول الخليج، وشددت على ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية للمواطنين في حال السفر إلى الخارج منها الحصول على جرعات لقاح كورونا.