قرار هام باعتماد مواعيد الدوام الصيفي خلال الفصل الدراسي الثالث في الرياض

في خطوة جديدة، قرر مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الدكتور حسن بن محسن خرمي، اعتماد الدوام الصيفي للأيام المتبقية من الفصل الدراسي الثالث، على أن يطبق قرار اعتماد الدوام الصيفي للأيام المتبقية على جميع المدارس التابعة للإدارة، وذلك بداية من غدًا الأحد 21/ 10/ 1443هـ الموافق 22/ 5/ 2022م.

موعد الاصطفاف الصباحي

وكشف مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الدكتور حسن بن محسن خرمي عن موعد الاصطفاف الصباحي على أن يكون في تمام الساعة الـ 6:15 صباحًا، وبداية الحصة الأولى الـ6:30 صباحًا، وجاء ذلك لما تقتضيه المصلحة العامة.

التقويم الدراسي في المملكة العربية السعودية

وكانت وزارة التعليم كشفت عن التقويم الدراسي في السعودية، إذ أن التقويم الدراسي في السعودية يتضمن موعد بداية الدراسة ونهايتها، وبداية ونهاية الفصول الدراسية، ويتضمن مواعيد الإجازات الرسمية سواء تلك الطويلة أو التي تصادف الأعياد والمناسبات الرسمية في السعودية.

قرار عام باعتماد مواعيد الدوام الصيفي خلال الفصل الدراسي الثالث في الرياض

جدول العام الدراسي الجديد في السعودية

وتضمن جدول العام الدراسي الجديد في السعودية تقسيمه إلى 3 فصول دراسية على 39 أسبوعًا أي أن الفصل الدراسي الواحد يتكون من 13 أسبوعا، وبين الفصول نحو 56 يوما إجازة متنوعة، ومن المقرر أن يبدأ الفصل الدراسي الأول في 1 من صفر وتنتهي في اليوم الثلاثين من شهر ربيع الثاني، ثم يحصل الطلاب على إجازة الفصل الدراسي الأول، والتي تستمر حتى يوم التاسع من شهر جمادى الأول.

موعد بداية الفصل الدراسي الثاني

أما الفصل الدراسي الثاني يبدأ في يوم 10 من شهر جمادى الأول وينتهي في اليوم العاشر من شهر شعبان، ثم يبدأ الفصل الدراسي الثالث يوم 20 من شعبان، أي أنه سيكون هناك 10 أيام إجازة، وينتهي في اليوم الرابع من شهر ذي الحجة المقبل