رابط نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1444

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن كافة التفاصيل المتعلقة بالطلاب المستجدين بالمدارس الحكومية ورياض الأطفال خلال الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي المقبل 1443-1444، والجدير بالذكر أن تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي يكون من خلال حساب ولي الأمر وذلك حسب عمر القبول الذي حددته الوزارة، هذا وقد كشفت الوزارة عن رابط نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1444، فضلاً عن أهم التفاصيل المتعلقة بعمر القبول للصف الأول الابتدائي.

موعد تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي 1444

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد تسجيل الطلاب المستجدين سواء بالصف الأول الابتدائي أو روضة الأطفال بالمدارس الحكومية، إذ من المنتظر أن يبدأ التسجيل من الأحد الموافق 7 من شوال 1443 ھ ھ، ومن المنتظر أن تستمر فترة التسجيل حتى 17 من ربيع الأول عام 1444.

وفيما يتعلق بالراغبين في التسجيل بمدارس تحفيظ القرآن الكريم، فقد تم فتح باب التسجيل من 16 رمضان 1443 وحتى 23 من نفس الشهر، وفيما يتعلق بالتسجيل للالتحاق بالمدارس الأجنبية والدولية أو الخاصة، فقد بدأت فترة التسجيل في 16 من رمضان وتنتهي بحلول 17 ربيع الأول عام 1444 ھ.

أما عن أعمار القبول بالصف الأول الابتدائي، في المدارس الحكومية والخاصة، يشترط أن يبلغ الحد الأدنى لعمر الطفل 6 سنوات أو أقل من ذلك بثلاثة أشهر، على أن يكون الحد الأقصى للقبول 11 عاماً وثلاثة أشهر أيضاً.

أعمار قبول الطلاب بالصف الأول الابتدائي

رابط نظام نور ولي الأمر تسجيل الدخول 1443 

الجدير بالذكر أنه يتاح تسجيل الطلاب المستجدين في المدارس عبر حساب ولي الأمر نظام نور التعليمي، حيث أتت خطوات التسجيل على النحو التالي:

  • التوجه إلى منصة نور ومنها يتم تسجيل كل بيانات ولي الأمر إن كان هناك حساب له، ويتاح إتمام الأمر عبر منصة النفاذ الوطني الموحد.
  • عقب تسجيل الدخول، يتم فتح صفحة نور الرئيسية ومنها يتم الضغط على تسجيل طالب جديد.
  • ينبغي على المستخدم إدخال كل البيانات اللازمة مثل رقم الهوية  وتاريخ الميلاد والجنس وغيرها من المعلومات الهامة عن الطالب.
  • يجب تحديد الموقع حتى يتم اختيار أقرب مدرسة مناسبة له، ثم يبادر ولي الأمر بتحديد رغبات المدارس.
  • يتم استكمال باقي البيانات المطلوبة ثم رفع وثائق الطالب الانتهاء من الخطوات من أجل إرسال الطلب بنجاح.