بعد حصار 900 ألف فرد بلا كهرباء.. تنبيه عاجل من السفارة السعودية في كندا: ابقوا في منازلكم

وجهت السفارة السعودية في كندا رسالة هامة إلى رعاياها في مقاطعة أونتاريو ومدنها، بضرورة البقاء في المنازل وعدم التحرك جراء العاصفة القوية التي تضرب المقاطعة ، وشددت السفارة على رعاياها بضرورة الامتثال لأوامر السلطات المحلية التي تنصح بالبقاء في المنازل منعًا لتأثر حركة المرور جراء سقوط الأشجار.

دعوة هامة من السفارة السعودية في كندا إلى رعاياها

وشدد السفارة السعودية في كندا على ضرورة التواصل مع السفارة فورًا في حال وجود أى طوارئ، يذكر أن شرطة أونتاريو أعلنت في وقت سباق لها  مصرع 3 ووقع عدد من الجرحى جراء خبب عاصفة صيفية عنيفة مع بقاء 900 ألف منزل في شرق كندا بلا كهرباء مساء السبت بسبب العواصف.

بعد حصار 900 فرد بلا كهرباء.. تنبيه عاجل من السفارة السعودية في كندا: ابقوا في منازلكم

حالة الطقس في السعودية

على المستوى المحلي أوضح حسين القحطاني المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد حالة الطقس في السعودية إذ تتعرض البلاد إلى موجة من التقلبات الجوية والغبار بداية من اليوم وتستمر حتى غدًا الإثنين، وتوقع أن يتصادف مع العاصفة سرعة رياح قوية تصل إلى 55 كيلو في الساعة على ان تتحول إلى عاصفة ترابية على الرياض على عدة مناطق متفرقة في المناطق الشمالية والقصيم، تمتد العاصفة الترابية على مناطق جنوبية داخلية في المملكة وعلى كل من نجران والمناطق المحيطة، لكن مكة المكرمة والمدينة المنورة تتأثر بالعاصفة الترابية.

رسالة تحذيرية إلى المواطنين

ودعت الأرصاد المواطنين إلى ضرورة توخي الحذر عدم الخروج اليوم إلى التنزه بسبب هبوب رياح محملة بالأتربة والرمال، قد تشوش الرؤية، مع ارتفاع الموج