كيفية تغيير مقاس الحذاء من الأمريكي إلى السعودي 2022

يستطيع جميع المواطنين السعوديين تغيير مقاس الحذاء من الأمريكي إلى السعودي، حيث قد يوجد الاختلاف في المقاس لأن الشركات والأسواق الأمريكية تختلف عن نظيرتها السعودية، ولكن هناك عدد من الإجراءات التي يمكن أن تتبعها حتى تقوم بتحويل مقاس أي حذاء أمريكي للمقاس الذي يتناسب معك.

طريقة تغيير مقاس الحذاء من الأمريكي إلى السعودي

حيث يمكنك تغيير هذا المقاس من خلال إتباع مجموعة يسيرة من الخطوات، نوجزها في النقاط التالية على النحو الأتي:

  • فمقاس الحذاء السعودي تكون بدايته من 35 لكن الرقم المساوي لهذا المقاس بالنسبة للحذاء الأمريكي يكون رقمه 4 ويصل مقاسه إلى 20.8 سنتيمتر كبداية لمقاسات الأحذية الأمريكية.
  • وبذلك فمقاس الأحذية السعودي التي تحمل رقم 35 قد تعادل مقاس 4.5 من السعودية بما يعادل قياسه 21.3 سم.
  • والمقاسات التي تتراوح من 35 إلى 36 في المملكة يكون ما يعادلها في سوق الولايات المتحدة الأمريكية رقم 5 بمقاس 21.6 سنتمتر.
  • والذي يصل مقاسه 36 سعودي سيعادل 5.5 أمريكي بمقاس 22.2 سم، والمقاس رقم 37 السعودي سيعادله في الأمريكي رقم 6 بالمقاس 22.5 سم.
  • ومقاس 38المناسب له أمريكي رقم 7 بما يعادل 23.5 سنتمتر، و38 سعودي سيعادل 7.5 أمريكي بما يصل مقاسه 23.8 سنتمتر.
  • أما مقاسات 39 سعودي سيساويها رقم 9 أمريكي وبالسنتمتر ستصل إلى 25.1 سم، أما رقم 40 بالمملكة سيعادل في الأميركية 9.5 بمقاس 25.9 سم.
مقاس ٣٨ كم يعادل
مقاس الجزم الأمريكي مقابل السعودي

مقاسات الأحذية السعودية الأخرى وما يعادله في الأميركية

وكذلك الحال بالنسبة لباقي المقاسات التي قد يحتاج له الفرد في المملكة العربية السعودية سيوجد ما هو مساوي له في مقاسات الأحذية الأميركية على  النحو الأتي:

  1. فمقاس 41 بداخل المملكة سيعادله رقم 10.5 في أمريكا بما يصل المقاس له 26.2 سم، والمقاس رقم 42 سيعادل رقم 11.5 أمريكي ب حوالي 27.1 للمقاسين.
  2. ومقاس 43 بدولة السعودية سيعادل بأمريكا رقم 12 بما يوازي في السنتمتر 27.6 سم وهكذا الحال بالنسبة بالباقي المقاسات.

ولكن يجب أن تراعي عند تحويل الأحذية من المقاس السعودي إلى ما هو مساوي له في الولايات المتحدة الأمريكية أن تضع في حسبانك ماركة الحذاء، والفرق بين المقاسين بين الدولتين، وطريقة تحويل مقاس حذاء سعودي إلى أمريكي من تلك الماركة إلى أخرى حيث يختلف مقاس حذائك وفق نوع الماركة وقد يختلفان في نفس ذات ماركتها المعينة، فلابد أن تعي أن مقاسات أحذية السهرة أو أي مناسبة رسمية ستختلف بالنسبة لباقي ماركات الأحذية اليومية والرياضية لذا يجب عليك قرأة ما هو مدون على الإعلان الخاص بالحذاء حتى تحصل على مقاسك المناسب لك.