قرار هام من التعليم عن استمرار العمل بتنظيم الإجازات المطولة ونهاية الفصول 1444

كشفت وزارة التعليم عن استمرار العمل بتنظيم إجازات شاغلي الوظائف التعليمية والإدارية وذلك خلال العام الدراسي المقبل 1444 هجرية، وهو الأمر الذي يتعلق بالإجازات الدراسية المطولة وإجازة نهاية الفصول الثلاثة، ولفتت الوزارة إلى أن التقويم الدراسي للعام الجديد الذي صدر قبل سنوات يتم العمل به خلال العام المقبل، إذ يتضمن تقسيم شاغلي الوظائف التعليمية إلى 5 فئات على النحو التالي، الفئة الأولى تشمل شاغلي الوظائف التعليمية في جهاز  الوزارة.

التقويم الدراسي للعام الجديد

أما الفئة الثانية، تشمل شاغلي الوظائف التعليمية في إدارات التعليم الذين تقل نسبة عملهم الميداني في زيارات المدارس عن 60%، أما الفئة الثالثة فهم شاغلي الوظائف التعليمية في إدارات التعليم وفي مكاتب التعليم والذين تزيد نسبة عملهم الميداني في زيارات المدارس عن 60%.

قرار هام من التعليم عن استمرار العمل بتنظيم الإجازات المطولة ونهاية الفصول
قرار هام من التعليم عن استمرار العمل بتنظيم الإجازات المطولة ونهاية الفصول

أما الفئة الرابعة التي أعلنت عنها الوزارة بشأن مديري مكاتب التعليم ومساعدوهم وشاغلي الوظائف الإدارية، والفئة الخامسة منسوبو المدارس من المعلمين الإداريين.

إجازات نهاية الأسبوع المطولة

وكشت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن إجازات نهاية الأسبوع المطولة فهي مخصصة لكل من الفئة الأولى والثانية، فيما تتمتع الفئات الثالثة والرابعة والخامسة بالإجازات كاملة، أما الإجازات بين الفصول الدراسية الثلاثة يتمتع بها منسوبي الفئتين الأولى والثانية بإجازاتهم وفق تنظيم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

على أن تتمتع الفئات الثالثة والرابعة بالإجازات بالتناوب بما لا يتعارض مع مصلحة العمل، وأما الفئة الخامسة وتتمتع بالإجازات كاملة.