رقم الخطوط السعودية في سداد 1443.. وطريقة السداد

يهتم مجموعة كبيرة من الأشخاص بالمملكة العربية السعودية في معرفة رقم الخطوط السعودية عبر تطبيق سداد، حتى يقوموا بدفع قيمة التذكرة والجدير بالذكر بأن هذا الموقع الإلكتروني يوفر الكثير من الوقت والجهد على الأفراد، حيث وفر عليهم معاناة الذهاب للمكاتب والوقوف بالطوابير المزدحمة.

رقم الخطوط السعودي في سداد

حيث يمكن لكافة المواطنين والمقيمين سداد قيمة التذكرة عن طريق تطبيق سداد، وذلك عن طريق عدد من الخطوات نوجزها في النقاط الأتية:

  1. الدفع متاح عبر أجهزة الصراف الآلي المتاحة، كما يمكن أن تدخل للموقع الإلكتروني للخطوط السعودية وتقوم بعملية الشراء من خلال البطاقة الائتمانية.
  2. وتأتي أهمية الخدمة التي يوفرها سداد عن طريق طبع تذكرة السفر بالطيران قبل موعد الرحلة ب 48 ساعة ولكن يجب أن تراعى كافة الأحكام والشروط الموجودة على التطبيق.
  3. تذكرة سداد توفر لحاملها عدد من الإجراءات السهلة والتي منها تذكرة السفر المدفوعة.
  4. ويمكن أن تسدد ثمن التذكرة عن طريق رمز الخطوط السعودية على سداد 022 وبذلك يكون قد حجزت التذكرة الخاصة بسفرك.

طريقة السداد للتذكرة الخاصة بالخطوط السعودية

كما يمكن أن تتم هذا العملية من خلال سداد الخطوط السعودية عبر البنك الأهلي وأيضا مصرف الراجحي عن طريق مجموعة يسيرة من الخطوات نوجزها في التالي لبنك الراجحي:

  • سجل دخولك بمصرف الراجحي.
  • وقم بدفع قيمة التذكرة بأحد الأنظمة المتاحة على سداد.
  • أضغط على الأيقونة المعدة لسداد الفواتير وبالخيار الثاني يمكن أن تضاف الفاتورة الجديدة وبالصفحة التالية أختار منها المدفوعات.
  • وعند ذلك سيظهر أمامك القائمة التي تختار منها الخطوط السعودية.
  • ثم أدخل على رقم الحجز وستعرف المبلغ الذي من المفترض أن تسدده ولابد أن تنشط الفاتورة وبذلك سيتم دفع ثمن تذكرتك بواسطة النظام الإلكتروني على موقع سداد مما يوفر عليكم الوقت وينجز المعاملة بكل سهولة ويسر.
طريقة حجز طيران الخطوط السعودية
رمز الخطوط السعودية في سداد

ما هو الرقم المجاني والموحد للخطوط السعودية

حيث وفرت السلطات المعنية بشركة الخطوط الجوية السعودية عدد من الأرقام المجانية المتاحة لكافة المتواجدين على أراضي المملكة يمكن أن يتواصلوا عن طريقها مع خدمة العملاء بالشركة وهي:

  1. الرقم الموحد للخطوط السعودية الذي يمكن من خلاله أن تقوم بإلغاء الحجز وهو 920030000.
  2. كما يوجد رقم أخر خاص بالحجز والتأكيد 920022222.

وبذلك يمكن لكافة المواطنين والمقيمين حجز تذاكر السفر  المتعلقة بهم عبر الوسائل الإلكترونية التي وضعتها الجهات الرسمية بالدولة السعودية كما يستطيعوا أيضا أن يسددوا ثمنها عبر أنظمة السداد الإلكتروني المتاحة أو يقوموا بطباعة تذكرة الصعود للطائرة بشكل إلكتروني أيضا.