الصحة السعودية تضع خطة عاجلة لرصد واكتشاف حالات الاشتباه بـ”جدري القردة”

كشف عبدالله عسيري وكيل الوزارة المساعد للصحة الوقائية في السعودية، عن استعداد المملكة من أجل مواجهة جدري القردة، لافتًا إلى أن المملكة لديها استعداد كامل من أجل رصد واكتشاف حالات الاشتباه بـ”جدري القردة” ومكافحة العدوى جيدًا، ولا داعي للقلق، وذكر ان هناك تعريف قياسي للحالات المشتبهة وطريقة التأكيد منها وطريقة الرصد والتشخيص موجودة في مختبرات المملكة.

أنظمة الرصد لمواجهة جدري القردة

أوضح عبدالله عسيري وكيل الوزارة المساعد للصحة الوقائية في السعودية أن هناك خطة وأنظمة جديدة للرصد والممارسين الصحيين لديها المعلومات الكاملة للتعريف بالمرض وطرق الاشتباه ورصد العينات ومكافحة العدوى في الحالات المشتبه فيها.

الصحة السعودية تضع خطة عاجلة لرصد واكتشاف حالات الاشتباه بـ”جدري القردة”

وعن حقيقة انتقال جدري القردة إلى البشر أوضح وكيل الوزارة المساعد للصحة الوقائية في السعودية أن هذا الأمر محدود للغاية وأن تفشي هذا الوباء بين الدول التي رصدت فيها الحالات هي احتمالات منخفضة، ونعمل على الاستعداد الكامل لمواجهة أى الأمراض الوبائية من حيث الرصد والتعميم.

حقيقة تسجيل السعودية أمراض جدري القردة

واليوم السبت أعلنت وزارة الصحة السعودية أن المملكة لم تسجل أى إصابة بمرض جدري القرود، أوضح ان المملكة تراقب الوضع جيدًا من أجل اكتشاف أى حالات الاشتباه بـ”جدري القرود” ومكافحة العدوى، جدير بالذكر أن هناك تسرع وتيرة تفشي جدري القرود في العام، إذ أن منظمة الصحة العالمية تسعى إلى مواجهة جدري القردة والتغلب عليه.