طريقة سداد الخطوط السعودية عبر منصة البنك الأهلي

نظام سداد هو نظام خاص بهيئة النقد العربي في المملكة السعودية  عن طريقه يتم عرض جميع الفواتير، غير أنه يتم الدفع بشكل إلكتروني ومسؤوليته تتمثل في تسهيل وتسريع عمليات الدفع المتعلقة بالمدفوعات عبر القنوات البنكية كماكينات الصراف الآلي أو الإنترنت المصرفي، وفي هذا التقرير سنوضح طريقة سداد الخطوط السعودية عبر البنك الأهلي

طريقة سداد الخطوط السعودية عبر البنك الأهلي

عليك اختيار إحدى طرق الدفع لسداد قيمة تذكره الطيران لكي يتم تأكيد عملية حجز الرحلة ويتم ذلك عن طريق الخطوات التالية:

 سداد الخطوط السعودية
طريقة سداد الخطوط السعودية عبر منصة البنك الأهلي
  1. انتقل إلي منصة البنك الأهلي.
  2. حدد أيقونة سداد الفواتير اضف فاتورة جديدة.
  3. سوف يتم عرض قائمة حدد على كلمة المدفوعات.
  4. سوف تنتقل إلى نافذة حدد أيقونة الخطوط السعودية.
  5. انتظر قليلا  وسيتم عرض قيمة المبلغ الذي تريد دفعه وبعد السداد يمكنك طباعة التذكرة الخاصة بالطيران قبل موعد الرحلة بيومين.
  6. وتستطيع أن تستخدم رمز السداد المتعلق بالخطوط السعودية حتى يمكنك السداد عبر المصرف الأهلي وهو 022.

طريقة  حجز تذكرة الخطوط السعودية

  • في حالة يرغب الأشخاص بحجز تذكرة طيران عبر الخطوط السعودية فعليه أن يكون على علم ببعض الأمور وهي كالتالي وجهة السفر والتاريخ والدرجة الخاصة بالتذكرة التي تنقسم إلى درجة خاصة بالضيافة ودرجة أولي وهناك درجة رجال الأعمال.
  • ينبغي أن يكون على علم بالبيانات الخاصة بالمرافقين كالاسم والسن وجنسية كل منهم والانتباه إلى أن تكون الأسماء مطابقه للأسماء في جواز السفر.
  • وبعد التجهيز جميع الأشياء اللازمة يتوجه لشخص للحجز عبر الموقع الرسمي للخطوط السعودية وعليه التأكد وتحري الدقة في كتابة البيانات الخاصة بالحجز.
  • حيث إن هذه البيانات تضم الموعد الذي يريد السفر به والوقت الذي يريد العودة فيها وهذا في حالة كانت التذكرة ذهاب وعودة وبعد إضافة جميع البيانات المطلوبة اضغط على أيقونة تستمر وستنتقل إلى الخطوة التالية وهي خطوة الدفع وبذلك يتم الانتهاء من تأكيد عملية الحجز.