اهم مزايا اللوحات الإلكترونية المتواجدة في الطرق توضحها وزارة النقل السعودية

شهدت الساعات الأخيرة إعلان هام من قبل وزارة النقل والخدمات اللوجستية، والذي تتضمن طرح مجموعة من الخصائص والمزايا الهامة للوحات الإلكترونية الموجودة بالفعل على الطرق، والتي جاءت من بينها العمل على مدار الساعة، وذلك في إطار الجهود المبذولة التي تقوم بتقديمها الحكومة السعودية متمثلة في وزارة النقل في تقديم خدمات النقل والمواصلات الهامة التي تسهل الكثير من الأمور على جميع الأشخاص المتواجدين داخل المملكة العربية السعودية بشكل عام، وسوف نستعرض من خلال هذه السطور ما أعلنته وزارة النقل بشأن مزايا اللوحات الإلكترونية الموجودة عبر الطرق.

وزارة النقل توضح مزايا اللوحات الإلكترونية على الطرق

وقد قامت وزارة النقل بتوضيح بيان هام من خلال حسابها الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي،  الذي جاء يتضمن كافة الخصائص والمزايا الهامة التي تقدمها اللوحات الإلكترونية المتواجدة على الطرق، وهي التي تعتبر من أهم الخدمات الإرشادي عبر الطرق في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

مزايا اللوحات الإلكترونية على الطرق في السعودية

ومن أهم المزايا التي جاءت بها اللوحات الإلكترونية الموجودة على الطرق في السعودية، ما يلي.

  • تعمل هذه اللوحات على مدار الساعة بدون توقف لتقديم الخدمات الخاصة بها التي تمثل إفادة كبيرة لجميع المتواجدين داخل الأراضي السعودية في جميع المدن.
  • تعمل اللوحات الإلكترونية على عرض الشاشات زمن الرحلة المتوقع، وذلك حتى يتم تحديد  الوقت المتوقع للرحلة.
  • تقوم أيضا بتقديم العديد من الرسائل التوعوية وتثقيفية، والتي يتم طرحها الأشخاص في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور وأمن الطرق.
  • تعمل هذه اللوحات أيضا على رفع مستوى السلام المرورية على شبكة الطرق.
  • وكذلك الاعتماد على نظام الإسكادا الخام الذي يستعد في مراقبة مستويات المياه التي توجد بالفعل في خزانات الأنفاق لكي يتم تفادي تجمع المياه وانسداد الطرق.