الأرصاد السعودية تُحذر من عواصف ترابية شديدة على هذه المناطق لمدة 3 أيام

أطلق المركز الوطني للأرصاد تحذير شديد اللهجة من هبوب موجة من العواصف الترابية، من رياح نشطة على مناطق متفرقة في المملكة، وفي تدوينة عبر الحساب الرسمي على موقع التغريدات القصيرة تويتر أوضح أن العاصفة الترابية تستمر لمدة 3 أيام، وتبدأ السبت وتنتهي حتى يوم الثلاثاء من الأسبوع المقبل.

حالة الطقس وسرعة الرياح

وأوضح المركز الوطني للأرصاد، أنه من المتوقع أن تصل سرعة الرياح مع العاصفة الترابية المتوقعة إلى 50 كيلو متر في الساعة، إذ أن هبات الرياح قد تصل إلى 60 كيلو متر في الساعة، لذلك يتوقع الخبراء أن تصل العواصف الترابية والرملية ابتداءً من غرب وشرق منطقة تبوك والحدود الشمالية وحائل والقصيم، إضافة إلى المنطقة الشرقية من المملكة.

وتوقع المركز الوطني هبوب عواصف رملية مع سرعة الرياح وانخفاض في درجات الحرارة وخاصة الصغيرة، مع شبه انعدام إلى انعدام الرؤية الأفقية في عدد من المناطق من بينها الجوف، والحدود الشمالية والشرقية والقصيم والرياض.

تأثير العوالق الترابية التي تحد من مدى الرؤية الأفقية

وفي وقت سابق له توقع المركز الوطني للأرصاد أن تستمر العوالق الترابية على العديد من المناطق، وتؤثر على الرؤية الأفقية على أجزاء ومناطق المملكة، وشددت على ضرورة متابعة التحديثات واتباع التعليمات والإرشادات اللازمة من الجهات المختصة ومتابعة حالة الطقس الصادرة عن المركز، وذلك حفاظًا على سلامة الجميع.