هيئة الزكاة والضريبة توضح شروط شراء سيارة من الخارج وإدخالها إلى السعودية والرسوم المقررة

كشفت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك الشروط التي يجب توافرها من أجل شراء سيارة من الخارج وإدخالها داخل الأراضي السعودية، ولفتت الهيئة إلى أن أقل سنة لصنع السيارة التي يسمح بشرائها من الخارج وإدخالها إلى البلاد في المملكة هي 2017.

شروط دخول سيارة من خارج المملكة إلى البلاد

وشددت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك على ضرورة أن تكون السيارة مطابقة للمواصفات القياسية والمعايير ومعايير اقتصاد الوقود، أوضحت الهيئة أن السيارة التي يتم استيرادها من الخارج يتم فرض رسوم جمركية عليها بنسبة تصل 5 في المائة من قيمة المركبة، وتحسب ضريبة القيمة المُضافة بنسبة 15% على إجمالي قيمة المركبة مع الرسوم الجمركية.

مدى إمكانية شراء سيارة من البحرين ونقلها إلى المملكة

أما عن إمكانية شراء سيارة من البحرين ونقلها إلى المملكة، دعت هيئة الزكاة والضريبة إلى ضرورة التأكد من المواصفات القياسية للمركبة من خلال التواصل مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة للإفادة بحكم الاختصاص.

وظائف إدارية شاغرة في هيئة الزكاة والضريبة والجمارك

وعلى جانب آخر كشفت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالرياض عن فرص عمل شاغرة في الهيئة العامة للجمارك والهيئة العامة للزكاة سابقاً للرجال والنساء من خلال التخصصات والمواصفات التالية.

وظائف شاغرة-محلل رئيسي لإدارة الجودة.

أن يكون الفرد حاصل على بكالوريوس إدارة أعمال، إدارة جودة، هندسة صناعية، وأن يمتلك خبرة لا تقل عن 4 سنوات.

وظائف شاغرة مدقق مساعد

أن يكون الفرد حاصل على بكالوريوس محاسبة ومالية وضرائب أو ما يعادلها، وأن يمتلك خبرة سنة على الأقل في قطاع التدقيق أو الضرائب أو المحاسبة.

الشروط العامة للتقديم في الوظيفة

  • أن يكون سعودي الجنسية.
  • أن يكون حاصل على المؤهل في التخصص المطلوب.
  • يفضل من لديهم شهادات مهنية احترافية في نفس المجال.
  • أن يكون لديه خبرة في استخدام الحاسب الآلي.
  • يفضل إجادة اللغة الإنجليزية.