الموارد البشرية تكشف حقيقة السماح لموظفي القطاع الخاص بمزاولة الأنشطة التجارية

كشفت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية عن حقيقة السماح لموظفي القطاع الخاص بمزاولة الأنشطة التجارية، حيث أكدت أنه من حق موظفي القطاع الخاص فتح ملف منشأة و مزاولة الأنشطة التجارية حسب الشروط و الخطوات المطلوبة لكل نشاط تجاري، و أشارت الوزارة إلي إنها أتاحت العديد من الخدمات للعمال لتحديث بياناتهم.

خطوات تحديث بيانات العامل

كشفت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية عن خطوات تحديث بيانات العامل، من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية التي يستطيع ممثلي المنشآت تحديث بيانات عمالهم من خلال الخطوات التالية:

  1. إتاحة الخدمة للممثل المنشاة والذي له صلاحية للتعديل
  2. يمكن لصاحب المنشأة الدخول للبوابة الإلكترونية و اختيار المنشأة
  • يتم تقديم الخدمات الإلكترونية من خلال شبكة الإنترنت فقط
  • يتم الاستجابة للخدمة وتعديلها فورا، وعند عدم التجاوب يمكن التصعيد من خلال صفحة العميل
الموارد البشرية تكشف حقيقة السماح لموظفي القطاع الخاص بمزاولة الأنشطة التجارية كشفت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية عن حقيقة السماح لموظفي القطاع الخاص بمزاولة الأنشطة التجارية، حيث أكدت أنه من حق موظفي القطاع الخاص فتح ملف منشأة و مزاولة الأنشطة التجارية حسب الشروط و الخطوات المطلوبة لكل نشاط تجاري، و أشارت الوزارة إلي إنها أتاحت العديد من الخدمات للعمال لتحديث بياناتهم. خطوات تحديث بيانات العامل كشفت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية عن خطوات تحديث بيانات العامل، من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية التي يستطيع ممثلي المنشآت تحديث بيانات عمالهم من خلال الخطوات التالية: •الدخول إلي الصفحة الرسمية لموقع " الموارد البشرية و التنمية الإجتماعية" • يستفيد من الخدمة أصحاب الأعمال • توفر الخدمة إمكانية الإستعلام عن بيانات العمال • من أهم شروط خدمة تحديث البيانات : 1. إتاحة الخدمة للممثل المنشآة والذي له صلاحية للتعديل 2. يمكن لصاحب المنشأة الدخول للبوابة الإلكترونية و إختيار المنشأة • يتم تقديم الخدمات الإلكترونية من خلال شبكة الإنترنت فقط • يتم الغستجابة للخدمة وتعديلها فورا، وعند عدم التجاوب يمكن التصعيد من خلال صفحة العميل عقد العمل أتاحت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية إمكانية معرفة تفاصيل عقد العمل و إنهاء العقد من خلال الصفحة الرسمية لموقع الثقاقة العمالية، وذلك بالخطوات التالية: • الدخول إلي الصفحة الرسمية لموقع " بوابة الثقافية العمالية " • معرفة شروط إنهاء عقد العمل، وهي موضحة كالتالي: 1. إذا إتفق الطرفان علي إنهاء العقد شريطة أن تكون موافقة العمل كتابية 2. إنتهاء المدة المحددة في العقد 3. رغبة أحد الطرفين في العقود الغير محددة بمدة 4. بلوغ العامل سن التقاعد 5. إغلاق المنشأة نهائيا 6. إنهاء نشاط المنشاة 7. إنتهاء عقد العمل بإنتهاء العمل المتفق عليه
الموارد البشرية تكشف حقيقة السماح لموظفي القطاع الخاص بمزاولة الأنشطة التجارية

عقد العمل

أتاحت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية إمكانية معرفة تفاصيل عقد العمل و إنهاء العقد من خلال الصفحة الرسمية لموقع الثقافة العمالية، وذلك بالخطوات التالية:

  1. إذا اتفق الطرفان علي إنهاء العقد شريطة أن تكون موافقة العمل كتابية
  2. انتهاء المدة المحددة في العقد
  3. رغبة أحد الطرفين في العقود الغير محددة بمدة
  4. بلوغ العامل سن التقاعد
  5. إغلاق المنشأة نهائيا
  6. إنهاء نشاط المنشاة
  7. انتهاء عقد العمل بانتهاء العمل المتفق عليه