بعد إطلاق نظام التقويم الدراسي الجديد.. تنويه هام من التعليم عن إجازة نهاية الأسبوع المطولة

أيام معدودة، ويتمتع الطلاب والطالبات بالإجازة المطولة نهائية الأسبوع الأربعاء، وهي إجازة ما قبل الأخيرة خلال العام الدراسي الجاري 1443 الموافق يومي الأربعاء والخميس 24- 25 شوال الجاري، في حين أنها ستكون آخر إجازة نهاية أسبوع المطولة يومي الأربعاء والخميس 16- 17 ذو القعدة الشهر المقبل.

عطلة نهاية الأسبوع المطولة Long weekend

جدير بالذكر، أن عطلة نهاية الأسبوع المطولة Long weekend، هي إجازة جديدة وضعتها وزارة التعليم ضمن الخطة الدراسية المتضمنة 3 فصول دراسية إذ تكون مدة الإجازة نهاية الأسبوع تكون من 3 إلى 4 أيام، على أن يتم إضافة إليها يوم أو يومين إلى إجازة عطلة نهاية الأسبوع السبت والجمعة أو إضافة يومي الأربعاء والخميس.

بعد إطلاق نظام التقويم الدراسي الجديد .. تنويه هام من التعليم عن إجازة نهاية الأسبوع المطولة

إطلاق نظام التقويم الدراسي الجديد بالثلاث فصول دراسية

من جانبه لفت المتحدث باسم وزارة التعليم العام، إن إجازة نهاية الأسبوع المطولة والتي أقرتها وزارة التعليم العام مع إطلاق نظام التقويم الدراسي الجديد تساهم في الحد من غياب الطلبة وتسكر حاجز الجمود خلال العملية التعليمية، والدراسية، وتساهم في زيادة معدل المهاري والمعرفي، وتمنح الطلاب والمعلمين والأسر الترويح.

كما أنها تساعد الجميع في رفع المعدل المعرفي، كما أنها فرصة لوزارة التعليم من أجل تطوير المناهج وإدخال مواد دراسية جديدة وتساهم في الحد من غياب الطلاب عن المدرسة.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 1444

وكشفت وزارة التعليم موعد بداية العام الدراسي الجديد والذي يبدأ من 1 صفر حتى 4 ذي الحجة 1444هـ؛ 56 يومًا وهو عبارة عن شهر و26 يومًا من الإجازات المتنوعة،.