الصحة تكشف حقيقة اكتئاب خاص بشهر شوال وتوضح سبب تقلبات المزاج

كشفت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، حقيقة وجود اكتئاب خاص بشهر شوال، أو تقلبات المزاج مؤكدة أن المعلومات المتداولة عارية تمامًا عن الصحة، ولا يوجد ما يسمى باكتئاب خاص بشهر شوال، وأن هناك أسباب عديدة من أجل تقلب المزاج في ذلك الوقت من العام.

الصحة توضح حقيقة وجود اكتئاب خاص بشهر شوال

وفي منشور علها أوضحت وزارة الصحة ان تقلبات المزاج وسوء المزاج له أسباب السبب الأول منها النوم غير المنتظم، وأوضحت أن هناك دراسة حديثة تؤكد أن الأشخاص الذين ينامون أقل من 5 ساعات تسيطر عليهم المشاعر السلبية.

الصحة تكشف حقيقة اكتئاب خاص بشهر شوال وتوضح سبب تقلبات المزاج

أما السبب الأخر لسوء المزاج كشفت عنه وزارة الصحة أن الامر راجع إلى سوء التغذية إذ أن تجاهل وجبة واحدة تؤدي إلى تراجع نسبة السكر ما يقود إلى الضعف والتعب.

ووجه وزارة الصحة رسالة عاجلة بضرورة الحصول على قسط كافٍ من النوم والراحة تمامًا، مع تناول الغذاء المتوازن من أجل الحفاظ على الصحة النفسية المستقرة.

أسباب الوقاية من سرطان عنق الرحم

وعلى جانب آخر كشفت وزارة الصحة أن تطعيم الفتيات ضد فيروس الورم الحليمي والكشف المبكر للنساء كلها عوامل تساعد الوقاية من سرطان عنق الرحم، ولفتت الوزارة إلى أن سرطان عنق الرحم يعتبر رابع أكثر السرطانات شيوعًا بين النساء في سن الثلاثين، لذلك يجب على السيدات الحصول على التطعيم ضد الفيروس بداية من سن 9 سنوات حتى الـ 13 سنة.