الاستعلام عن طلب استرجاع تذكرة الخطوط السعودية..الطريقة والشروط

تعتبر الخطوط الجوية السعودية، هي شركة طيران سعودية وطنية، وأحد أعضاء الاتحاد العربي للنقل الجوي، وهي شركة رائدة من حيث الخدمات المقدمة على متن الطائرات، بالإضافة إلى عروضها وخدماتها البارزة، بما في ذلك الطائرات الخاصة من الطراز العالي والطاقم الممتاز.

ويعود تاريخ تأسيس الخطوط الجوية العربية السعودية إلى مايو 1945، عندما أهدى الرئيس الأمريكي فرانكلين طائرة من طراز دوغلاس دي سي -3 للملك عبد العزيز لتبدأ بين مدينتي جدة على الساحل الغربي والظهران على الساحل الشرقي.

تمتلك الخطوط الشركة أسطولًا حديثًا ومتطورًا من 94 طائرة إيرباص، و 53 طائرة بوينج، وتنقل حوالي 34 مليون مسافر حول العالم، وفقًا لإحصاءات عام 2018، بمتوسط ​​500 رحلة على مدار اليوم، وتعمل الشركة من مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة كمحور رئيسي، بالإضافة إلى 3 مطارات ثانوية أخرى.

ولقد أتاحت الشركة لعملائها الاستعلام بكل بساطة عن طلب إعادة تذكرة الخطوط السعودية، وذلك عبر الموقع الرسمي للشركة، وتعتبر هذه الخدمة من الخدمات الهامة والضرورية التي يحتاجها معظم الأشخاص الذين سافروا إلى المملكة، حيث يمكنهم بسهولة تأجيل موعد السفر، أو إلغاء الرحلة تمامًا وتعويض التذكرة حتى السفر مرة أخرى.

شروط استرجاع تذاكر الخطوط السعودية

قامت الخطوط الجوية السعودية بوضع عددًا من الشروط التي يجب استيفاؤها حتى تقبل الشركة طلب إرجاع التذاكر، ومن أبرزها ما يلي:

  • يشترط أن يكون هذا الطلب مقدم من الخطوط السعودية وليس العميل.
  • ينبغي أن يكون العميل قد دفع قيمة هذه التذكرة بإحدى طرق الدفع المعتمدة من قبل شركة الطيران.
  • يجب على العميل القيام بإلغاء الرحلة بالتزامن مع وقت تقديم طلب استرداد قيمة تذكرة الطيران.

طريقة الاستعلام عن طلب استرجاع تذكرة الخطوط السعودية

تتمثل خطوات الاستعلام عن طلب الحصول على تذكرة الخطوط الجوية السعودية من خلال ما يلي:

  • يجب على العميل التوجه نحو البوابة الإلكترونية الرسمية لموقع الخطوط الجوية العربية السعودية، وبعد ذلك سوف تظهر نافذة بها الكثير من المعلومات والأحكام والشروط، والتي يجب قراءتها بعناية مع التركيز.
  • يقوم العميل بالنقر فوق أيقونة تقديم الطلب، ثم يتابع الخطوات حتى سترداد قيمة تذكرة الطيران.
  • كما يمكن للعميل استبدال الخطوة السابقة، بالنقر فوق أيقونة تقديم طلب استرجاع قيمة قسائم التبادل الإلكترونية.
  • سوف تظهر بعض الملاحظات المكتوبة أسفل الصفحة، ويجب على العميل قراءتها جيدًا والالتزام بها.
  • يمكن الاستفسار عن طلب استرجاع التذكرة من خلال الاتصال برقم الشركة الموحد 920022222، ثم التحدث إلى أحد ممثلي خدمة العملاء، لأنهم يتلقون جميع الأسئلة والاستفسارات ويقدمون جميع الخدمات بجودة عالية.