التخطي إلى المحتوى
موعد نزول أسهم أرامكو 2022.. وطريقة الشراء
جدول توزيع أرباح أرامكو 2022

موعد نزول أسهم أرامكو لعام 2022م  وذلك وفق ما تم الإعلان من قبل القيادات الإدارية بالشركة، أنه سيتم توزيع جميع الأرباح النقدية الخاصة بالربع الأخير من العام المنقضي 2021 م، وقد وصل إجمالي الربح إلى تسعة عشر مليار دولار، وتنوي الشركة إعطاء سهم مجاني لكل عشرة أسهم، وتعد أرامكو أحد الشركات السعودية الوطنية المتخصصة في إنتاج الكيمياويات والطاقة وما يرتبط بها من الأعمال التي تتعلق بالتنقيب والتكرير والإنتاج والشحن والتوزيع والتسويق لمشتقات النفط، وقد تم تأسيسها في عام 1988 م، وهي شركة عالمية تصل قيمتها السوقية إلى 10 تريليون دولار وفق إحصائية سنة 2015 م.

موعد نزول أسهم أرامكو

حيث أعلنت الشركة عن الموعد الخاص بتوزيع الأرباح على المساهمين، والتي بلغت قيمتها 70،3 مليار ريال سعودي وذلك عن الربع الأخير لعام 2021م، وسوف يتم توزيع الربح خلال المدة الزمنية التي لا تتعدى الشهر من التاريخ الذي تحدد فيه عدد الأسهم التي يستحقها المساهم، ونسب الربحية سيتم إضافتها برسملة تبلغ 15 مليار ريال بناءا على ما يوصي به مجلس الإدارة.

أرامكو اليوم
الاستعلام عن أسهم أرامكو

طريقة الشراء لأسهم أرامكوا

يستطيع كافة المواطنين الذين يرغبون في شراء أسهم الشركة، القيام بذلك الأمر عن طريق عدد من الخطوات تتمثل في النقاط الأتية:

  1. سجل دخولك على موقع مصرف الراجحي الرسمي.
  2. أنقر على مربع المعاملة، ثم يتم اختيار المربع الخاص بشراء الأسهم.
  3. وبعد ذلك يتم البحث عن الخيار المتعلق بأسهم أرامكوا التي تم طرحها بسوق المال السعودي.
  4. حدد عدد الأسهم الذي ترغب في شرائه ، ولابد أن تدون كافة البيانات المتعلقة بالعميل والتي تطلب منك على صفحة التسجيل بالموقع.
  5. أطلع على جميع الأحكام والشروط ووافق عليها.
  6. وفي النهاية قم باستكمال الإجراءات الخاصة بدفع سعر الأسهم التي قمت بشرائها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *