ما رقم حجز قطار الحرمين الموحد المجاني

يعد قطار الحرمين هو أحد المشروعات التابعة للمملكة حيث انه خط سكة حديد يربط بين مكة والمدينة ويعمل بالكهرباء وتبلغ المسافة من مكة إلى المدينة في حوالي ساعتين وهذا من أجل التوسع في مجالي النقل والمواصلات وخصوصا أن المدينة تستقبل زوار بيت الله الحرام من حجاج ومعتمرين حيث تعمل المملكة على توفير الراحة للمواطنين والمقيمين على أرضها، وفي هذا التقرير سوف نوضح رقم حجز قطار الحرمين الموحد المجاني.

ما رقم حجز قطار الحرمين الموحد المجاني

  • يوجد رقم موحد لحجز قطار الحرمين وهو 922004433 أو يمكن التواصل على رقم القطار السريع المجاني وهو 1441.
  • ويمكن الحجز عبر زيارة المكاتب التابعة لقطار الحرمين الخاصة بحجز التذاكر.
  • وتستطيع تحميل تطبيق قطار الحرمين على كل من هواتف الايفون أو أجهزة الاندرويد.

خطوات حجز قطار الحرمين

وفرت المملكة السعودية موقع إلكتروني كي يتمكن الأفراد من حجز قطار الحرمين بشكل إلكتروني دون الذهاب إلى مراكز بيع التذاكر:

رقم حجز قطار الحرمين الموحد
ما رقم حجز قطار الحرمين الموحد المجاني
  1. لكي تتمكن من حجز تذكره عليك الانتقال إلى الموقع الرسمي لقطار الحرمين.
  2. ويتم تحديد مسار الرحلة ذهاب فقط أم ذهاب وعودة.
  3. سيتم عرض القوائم التي تضم محطات الانطلاق فيمكنك الاختيار من بينهم وتحتوي هذه القائمة على محطة مكة المكرمة ومحطة مطار الملك عبد العزيز الدُّوَليّ ومحطة مدينة الملك عبد الله الاقتصادية ومحطة المدينة المنورة.
  4. يتم تحديد المحطة الخاصة بالوصول وبعد ذلك يتم تحديد الموعد وتاريخ السفر وعدد الركاب المسافرين وفي حاله كان المسافر من ذوي الاحتياجات الخاصة فعليك اختيار مساحة كرسي متحرك لذوي الهمم.
  5. سيتم عرض صفحة تضم كل المواعيد المتاحة في التاريخ الذي تم تحديده، اختر المعاد المناسب وبعد ذلك يتم اختيار الدرجة أما درجة أعمال أو درجة اقتصادية.
  6. وتأتي مرحلة اختيار المقعد والعربة فالمقاعد المتاحة ستكون ملونة باللون الأبيض يمكنك اختيار ما تريد ثم يتم الموافقة على الشروط والأحكام.
  7. وبعد الانتهاء تأتي عملية الدفع ويستقبل هاتفك رسالة تضم رقم التذكرة وكافة المعلومات الخاصة بها وبذلك يتم حجز التذكرة بنجاح.