لمرضى الربو والأطفال وكبار السن.. الصحة تكشف عن نصيحة هامة تستدعي الذهاب إلى الطوارئ فورًا

كشفت وزارة الصحة مجموعة من النصائح الهامة لمرضى الربو، والأطفال وكبار السن ومرضى القلب من أجل مواجهة موجة الغبار الحالية التي تشهدها مناطق متفرقة في السعودية، وشددت على ضرورة اتباع طرق الوقاية لتفادي الأزمات التنفسية.

نصائح هامة لمواجهة التقلبات الجوية الحادة في السعودية

وعبر فيديو نشرته وزارة الصحة دعت إلى ضرورة اتباع التعليمات الخاصة بالدفاع المدني والأرصاد الجوية فيما يخص موجات الغبار، مع ضرورة تجنب الخروج من المنزل وقت العاصفة، والبقاء في الأماكن التي بها تهوية جيدة، مع ضرورة إغلاق المصادر التي من الممكن أن ينفذ منها الهواء للمنزل.

انتبهوا جيدًا.. نصائح عاجلة من الصحة إلى مرضى الربو والأطفال وكبار السن

نصيحة هامة تستدعي الذهاب إلى الطوارئ فورًا

ونصحت وزارة الصحة على ضرورة تغطية الفم والأنف عند الخروج من المنزل، والحذر الشديد خلال القيادة على الطرق، مع وضع مكيفات المنزل على وضع إعادة توزيع الهواء، في حالة الشعور بأى أعراض يجب التوجه إلى الطوارئ فورًا.

وفي وقت سابق له توقع المركز الوطني للأرصاد استمرار هبوب الأتربة والتأثيرات المتمثلة في نشاط الرياح السطحية، مع شبه انعدام في الرؤية في العديد من محافظات المنطقة الشرقية، على أن تشمل كل من منطقة الجبيل ومنطقة، الخُبر، ومنطقة الخفجي، الدمام، ومنطقة الظهران، القطيف، ومنطقة القيصومة، منطقة النعيرية، حفر الباطن، رأس تنورة، قرية العليا، وخلال الساعات الماضية تعرضت مناطق متفرقة في السعودية إلى هبوب رياح عاتية وغبار أدت إلى شبه انعدامٍ بالرؤية.