أفضل أنواع التمور في السعودية لعام 2022

يعد التمر ذات قيمة غذائية عالية فأنه يضم الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تمد الجسم بالكالسيوم والحديد والسكريات وغيره ونجحت المملكة في أن يكون التمر منتج عالمي يتم تصديره لكل بلدان العالم وقد خصصت السعودية مهرجان التمور الثانوي الذي يعد حدث بارز لجذب الدول الأخري غير أن التمر يساعد في تقوية الأعصاب ويساعد في علاج فقر الدم وغيرها من الأمراض وتعد السعودية هي المركز الثاني عالميا في إنتاج التمور وفي هذا التقرير سوف نوضح أفضل أنواع التمور في السعودية.

أفضل أنواع التمور في السعودية

تمر العجوة

يعد من اكثر التمور المشهورة بكثرة في العالم وهي معروفه بلونها الأسود الداكن ولديها مذاق شديد  الحلاوة  وتمتلك قوام هو مزيج ما بين الليونة والجفاف.

تمر الصفاوي 

من التمور شديدة السواد تشبه تعمل تمر العجوة ويعد هذا النوع من التمور  الأكثر انتشارا في المملكة، حيث إن النخلة المنتجة لهذا النوع تنتجه بكثرة لهذا فهو متوفر في جميع الأسواق داخل وخارج المملكة ويعد من تمور المدينة.

أنواع التمور في السعودية
أفضل أنواع التمور في السعودية

تمر السكري

يختص أهل القصيم بتمر السكري حيث يعرف بقوامه الهش ومذاقه الجذاب ويطفى عليه اللون الذهبي والبني ويساعد هذا النوع من التمور في علاج الكوليسترول حيث أنه يعمل على تخفيف مستواه في الدم.

تمر الصقعي

يشتهر هذا النوع بلونه الذي يتكون من لونين متداخلين داخل الثمرة وهو اللون الأحمر والأصفر حيث إن الثمرة تكون باللون الأحمر ورأسها يميل إلى اللون الذهبي وعادة ما يتم حشو هذا النوع من التمور بالمكسرات وتقديمه في الأعياد والمناسبات.

تمر الزهدي

يتميز هذا النوع من التمور ببقاء لمدة طويلة وتحمله الحرارة ولا يتغير لونه الأسود مع التخزين نسبة السكر بهذا النوع أقل من التمور الأخري فهو مناسب لمرضى السكري ولديه قيمة غذائية عالية.