الموارد البشرية تحدد من يتحمل رخصة العمل والإقامة بعد نقل خدمة الوافد

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، اليوم الأحد،  معلومات جديدة عن عملية رخصة العمل والطرف المسؤول عن تجديد رخصة العمل والإقامة بعد نقل خدمة الوافد، البداية عندما وجه أحد المواطنين سؤالًا جاء فيه أنه لديه عامل نقل كفالته وكان بينه وبين الشركة السابقة قضية وكسبها العامل، واستكمل: أنه عندما أراد تجديد إقامة وكرت العمل فوجئ أن العامل المستحق على كرات العمل 18000 ريال من الشركه السابقة، لذلك لم يستطيع تجديد الإقامة أو إصدار كرت عمل له، هل من المعقول أن أتحمل أنا خطأ وإهمال الشركة.

صاحب العمل الجديد يتحمل رخصة العمل والإقامة

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنه بعد نقل خدمة العامل الوافد يتحمل الفرد صاحب العمل الجديد تجديد رخصة العمل والإقامة وما يترتب عليهما من غرامات التأخير.

الموارد البشرية تحدد من يتحمل رخصة العمل والإقامة بعد نقل خدمة الوافد

امكانية طلب تقديم نقل خدمة العامل الوافد لنفس المنشأة

من جانبها كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إمكانية تقديم طلب نقل خدمة للعامل الوافد، لنفس المنشأة، إذ أن الفرد المستفيد يمكنه طلب تقديم نقل خدمة العامل الوافد، لنفس المنشأة مرتين فقط، وذلك بشرط ألًا يكون أكمل إجراءات النقل في الجوازات خلال 15 يومًا.

ضوابط استحقاق التعويض للمتضرر من إنهاء عقد العمل

كما كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن الضوابط التي يجب توافرها لاستحقاق التعويض للمتضرر من إنهاء عقد العمل، ولفتت الوزارة إلى أن الفرد المتضرر من إنهاء العقد يستحق الحصول على تعويض ما لم يتضمن العقد تعويض محدد مقابل إنهائه من أحد الطرفين لسبب غير مشروع.