الحصيني يكشف مفاجأة عن ارتفاع درجات الحرارة على جدة عالميًا ويحذر من الساعات المقبلة

كشف الباحث في الطقس، عضو لجنة “تسميات” المناخية، عبدالعزيز الحصيني مفاجأة من العيار الثقيل بشأن حالة الطقس داخل المملكة العربية السعودية ودرجة الحرارة على جدة إذ احتلت المركز الثالث على مستوى العالم في أقصى درجة حرارة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وذكر الحصيني في تدوينة له عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة تويتر أن مراصد الطقس توقعت استمرار موجة ارتفاع درجات الحرارة على مكة المكرّمة والمدينة المنوّرة، اليوم الإثنين.

ارتفاع درجات الحرارة على أنحاء متفرقة في السعودية

وتوقع الباحث في الطقس، عضو لجنة “تسميات” المناخية، أن ترتفع درجات الحرارة على باقي المملكة من 2 إلى 3 درجات مؤية، وذلك عما سجلته الأيام الماضية من رياح وغبار على أجزاءٍ من المملكة في حين توقع خبير الطقس والمناخ، عضو لجنة تسميات المناخية أن هناك تحرك للغبار الزهري على حافظات الشرقية الشمالية ثم القصيم فالرياض، إذ أن البداية كانت من خلال المحافظات الشمالية لمنطقة الرياض.

الحصيني يكشف مفاجأة عن ارتفاع درجات الحرارة على جدة ويحذر من الساعات المقبلة

توقعات بوصول الغبار الزهري إلى الرياض

وتوقع الحصيني عبر حسابه الرسمي على تويتر وصول حالة  الغبار الزهري على العاصمة الرياض اليوم الإثنين بشكل من خفيف إلى متوسط، محذرًا المواطنين ممن لديه مناسبة في مكان مكشوف عليه الاحتياط لذلك.

وكان المركز الوطني للأرصاد حذر من هبوب عاصفة ستؤدي إلى شبه انعدام أو انعدام للرؤية الأفقية على العديد من المناطق منها حفر الباطن و القيصومة، الخفجي، والمناطق المجاورة لها