قرار هام من الصحة عن إتاحة الجرعة التنشيطية لجميع الفئات العمرية

كشفت وزارة الصحة السعودية عن إتاحة الجرعة التنشيطية ضد فيروس كورونا لجميع الفئات العمرية، وفي بيان لها ذكرت الوزارة عبر قناة الإخبارية السعودية أن الجرعة التنشيطية أصبحت الآن متاحة لجميع الفئات العمرية داخل حدود المملكة وأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن أيضًا، يأتي ذلك في ظل البرنامج المعتمد من قبل وزارة الصحة السعودية من أجل تطعيم المتواجدين داخل أراضي المملكة وحمايتهم من الوباء التاجي.

عيادات لعلاج المصابين بأعراض كورونا طويلة المدى

وفي وقت سابق لها قررت وزارة الصحة السعودية توفير عيادات متخصصة لعلاج المصابين بأعراض فيروس كورونا طويلة المدى، في أكثر من 98 مستشفى حول المملكة، وفي بيان عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر. أوضحت الوزارة أنه يمكن للمصابين بأعراض فيروس كورونا طويلة المدة أن تخدمكم في أكثر من 98 عيادة في مختلف المناطق ومحافظات المملكة.

قرار هام من الصحة عن إتاحة الجرعة التنشيطية لجميع الفئات العمرية

ويمكن توجيهك لها بعد اتصالك على مركز اتصال الصحة 937″، ونشرت الوزارة إنفوجرافًا يكشف عن المناطق والمحافظات التي تتواجد فيها العيادات، ويمكن الاستفادة من خدماتها من خلال التواصل مع مركز اتصال الصحة 937.

كورونا طويلة المدى وأعراضها

أعراض كورونا الطويلة هي استمرار أعراض الإصابة بالوباء التاجي لأكثر من 4 أسابيع وقد تظهر الأعراض الجديدة بعد أربع أسابيع من الإصابة وتؤثر الأعراض على اى مكان في الجسم وتتمثل أبرز الأعراض في السعال، ضيق التنفس، الإرهاق والتعب، ألم المفاصل والعضلات، مشاكل النوم، فقدان حاسة الشمّ والتذوّق، المزاج السيء، وفقدان التركيز وضعف الإدراك

.