الحج تكشف عن آخر موعد لقبول طلبات تأشيرة العمرة ودخول المعتمرين للمملكة

كشفت وزارة الحج والعمرة عن آخر موعد لقبول طلبات تأشيرة العمرة، إذ أن آخر موعد لقبول طلبات تأشيرة العمرة يوم 15 من شهر شوال من كل عام هجري، بموجب التنسيق مع وزارة الخارجية السعودية.

من جانبه أوضح عضو اللجنة الوطنية للحج والعمرة، هاني علي العميري، أن آخر موعد لإصدار تأشيرات العمرة للموسم الجاري هو  غدًا الإثنين الموافق يوم 15 من شهر شوال الجاري، لافتًا إلى أن آخر موعد لدخول المعتمرين للمملكة هو 30 شوال.

آخر موعد لمغادرة المعتمرين المملكة

ولفت عضو اللجنة الوطنية للحج والعمرة، هاني علي العميري، إلى أن آخر موعد لمغادرة المعتمرين المملكة سيكون في 30 ذو القعدة، لافتًا إلى أن عدد معتمري الخارج خلال موسم العمرة وصلوا إلى مليوناً و600 ألف معتمر حتى الآن.

الحج تكشف عن آخر موعد لقبول طلبات تأشيرة العمرة ودخول المعتمرين للمملكة

التحذير من مواقع مشبوهة

من جانبها وجهت وزارة الحج والعمرة رسالة هامة إلى المواطنين بعدم التعامل مع مواقع مشبوهة تروج للحج، أو ولخدمات التسجل فيه، وطالبت الوزارة جميع الراغبين في الحج سرعة التسجيل على الموقع الرسمي لمتابعة المستجدات.

وكانت وزارة الحج والعمرة قررت رفع عدد الحجاج موسم العام الجاري إلى مليون حاج من داخل السعودية وخارجها طبقًا الحصص المخصصة، للدول مع الأخذ توصيات الصحية.

شروط وتنبيهات هامة للحج

أوضحت وزارة الحج أن مناسك الحج مقتصرة على الفئة العمرية أقل من 6 عامًا، بشرط أن يحصل الفرد على الجرعات الأساسية من لقاحات فيروس كورونا المعتمدة في وزارة الصحة السعودية، مع ضرورة تقديم القادمين من الخارج نتيجة فحص بى سى ار، العينة سلبية، ووجه الوزارة رسالة لحجاج بيت الله لضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لحماية الجميع من الفيروس القاتل.