التخطي إلى المحتوى
كيفية تغيير العنوان الوطني السعودي 2022
كيفية تغيير العنوان الوطني السعودي 2022

يعتبر العنوان الوطني السعودي من أفضل الخدمات الحديثة التي أطلقتها الحكومة السعودية ممثلة في هيئة البريد السعودي، لأنه معمم في جميع مدن المملكة، بحيث يمكن جمع كل العناوين السكنية من خلال العنوان الوطني، بالإضافة إلى معرفة عناوين الشركات والمنشآت الاقتصادية والتجارية، لتسهم في تسليم الطرود والأوراق الرسمية إلى مقرها المعتمد.

يمكن تغيير العنوان الوطني السعودي الموجود داخل الموقع الرسمي للهيئة، حيث تظهر أهمية رقم الهاتف المحمول داخل العنوان الوطني عندما يتم تأكيد صحة أنواع مختلفة من العناوين لجميع أصدقائها الحاليين على الموقع الرسمي للعنوان الوطني السعودي، لذلك فإنه ينبغي كتابة رقم الهاتف المحمول الخاص بالعنوان الوطني بطريقة صحيحة للتواصل وتقديم المساعدة.

كيفية تغيير رقم الجوال في العنوان الوطني السعودي

يمكن تغيير رقم الجوال الخاص بالعنوان الوطني السعودي، لأنه من الضروري إدخال رقم جوال ساري، ذلك ضمن بيانات العنوان الوطني، ويتمثل ذلك من خلال ما يلي:

  • يجب على المستخدم تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي  للبريد السعودي.
  • يقوم المستخدم بعد ذلك بالضغط فوق أيقونة تسجيل “الأفراد”، ثم يقوم بالضغط على أيقونة “إدارة العنوان الوطني”.
  • يتم تسجيل رقم الجوال والهوية الوطنية، سوف يتلقى المستخدم بعد ذلك رسالة تفعيل على هاتفه المحمول تتضمن رمز التفعيل، لتنشيط الحساب بشكل صحيح.
  • يجب على المستخدم الانتقال إلى حساب العنوان الوطني السعودي الخاص به، ثم يقوم بتعيين تحديث العنوان من القائمة الجانبية، ثم يضغط على أيقونة “الرقم الخاص بهاتف الجوال”.
  • سوف يتلقى المستخدم بعد ذلك رسالة تحتوي على كود التفعيل على الهاتف المحمول الجديد.
  • يتم كتابة رمز التفعيل في الأيقونة المحددة لذلك، ثم يتم النقر فوق “تأكيد”.

طريقة تغيير العنوان الوطني السعودي

يعتبر تغيير العنوان الوطني الخاص مهم جدًا في حالة تغيير المسكن أو محل الإقامة بالرغم من أنه يعتبر ضروريًا وسهلًا للقيام به، لأنه يجب كتابة العنوان الصحيح في جميع الطلبات المختلفة لكل وظيفة وسيرة ذاتية، وتتمثل خطوات تغيير العنوان الوطني من خلال ما يلي:

  • يجب على من يرغب في تغيير العنوان الوطني السعودي القيام بتسجيل الدخول إلى موقع البريد الرسمي، ثم يقوم بتحديد أيقونة تسجيل الأفراد.
  • يجب النقر فوق أيقونة “إدارة عنوان وطني مسجل”، ثم يتم كتابة جميع معلومات التسجيل باستخدام رقم الهوية الوطنية والهاتف المحمول.
  • يتلقي المستخدم بعد ذلك رسالة تحتوي على رمز التفعيل، بحيث يقوم بكتابته وتفعيله، ثم يقوم بالنقر فوق على كلمة الدخول.
  • يقوم المستخدم بالضغط فوق أيقونة تحديث العنوان من القائمة الجانبية، ثم يكتب كافة معلومات العنوان الجديد، وبعد ذلك يضغط على إضافة العنوان وتأكيده.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *