التخطي إلى المحتوى
تأثير انتهاء صلاحية المستندات على أهلية واستحقاق المستفيد.. رد عاجل من حساب المواطن
تأثير انتهاء صلاحية المستندات على أهلية واستحقاق المستفيد.. رد عاجل من حساب المواطن

لا يألوا حساب خدمة المستفيدين من برنامج حساب المواطن على تقديم كل الخدمات والاستفسارات إلى المواطنين بشكل دوري، وذلك عبر وسائل التواصل المختلفة سواء كان موقع التغريدة الصغيرة تويتر أو القنوات الرسمية.

إذ يتولى الحساب الرد على كل الأسئلة المتعلقة بموعد صرف دعم الدفعة الجديدة، أو طرق التسجيل في البرنامج، إضافة إلى الشروط التي تؤثر على أهلية الفرد في حساب المواطن على النحو التالي.

طريقة التعامل في حال قرب المستندات القديمة على الانتهاء

وتلقى حساب المواطن من قبل أحد المستفيدين حول طريقة التصرف في حال أوشكت إحدى المستندات القديمة على الانتهاء، ليرد حساب الخدمة في تدوينة صغيرة أنه في حال انتهاء المستند السابق يلزم حذفه حتى لا يؤثر على أهليتك واستحقاقك، وتابع خدمة المستفيدين أنه في حال قرب انتهاء تاريخ عقد الإيجار يجب تتبع الخطوات التالية.

تأثير انتهاء صلاحية المستندات على أهلية واستحقاق المستفيد.. رد عاجل من حساب المواطن
  • تقديم وإرفاق صورة من عقد إيجار ساري الصلاحية باسم الفرد المتقدم بالطلب عبر البوابة الإلكترونية.
  • يجب الدخول على البوابة الإلكترونية تفاصيل الطلب، وإدارة المفرقعات.

تفاصيل دفعة مايو الـ54 من حساب المواطن

وكانت الجهات المعنية أودعت نحو 1.8 مليار ريال مخصص دعم شهر مايو للمستفيدين المكتملة طلباتهم في برنامج حساب المواطن إذ بلغ عدد المستفيدين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الرابعة والخمسين نحو 10.2 مليون مستفيد وتابع.

في حين وصل إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 17 مليون ريال، وبذلك يصبح إجمالي ما تم دفعه من البرنامج  للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 118 مليار ريال منها مليار و 27 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *