التخطي إلى المحتوى
هل يمكن للمعتمر التنقل بين مدن المملكة طوال مدة التأشيرة.. الحج ترد

حسمت وزارة الحج والعمرة الجدل بشأن إمكانية تنقل القادمين من الخارج عن طريقة تأشيرة عمرة التنقل بين مدن المملكة، وأوضح حساب عناية المستفيدين التابع لوزارة الحج أن مدة الإقامة للقادمين بتأشيرات العمرة تصل إلى 30 يومًا، والمعتمر الحق الكامل في التنقل بين بين مكة المكرمة والمدينة المنورة وجميع مدن المملكة خلال فترة إقامته”.

هل يمكن للمعتمر التنقل بين مدن المملكة

جاء ذلك ردًا على سؤال وجهه أحد المتابعين جاء نصه: “أنا من العراق هل أقدر أدخل مدن المملكة مثل الرياض والدمام والمدن الأخرى فور وصولي إلى المطار بتأشيرة عمرة؟ والتأشيرة لازم تكون كم يوم؟”، وكانت المملكة العربية السعودية رفعت الطاقة الاستيعابية إلى الحج على أن يصل إلى مليون حاج خلال العام الجاري من داخل وخارج المملكة بعد اقتصاره على العام الماضي على الداخل فقط.

هل يمكن للمعتمر التنقل بين مدن المملكة طوال مدة التأشيرة.. الحج ترد

مدى إمكانية تغيير تأشيرة الخروج والعودة

وفي وقت سابق لها كشفت المديرية العامة للجوازات السعودية، عن الحالة التي يمكن من خلالها تغيير تأشيرة الخروج والعودة إلى خروج نهائي، وأوضحت الجوازات أن التعليمات لا تسمح بتحويل تأشيرة الخروج والعودة إلى خروج نهائي والمستفيد من خارج المملكة.

طرق مواجهة هروب العمالة المنزلية بشكل مفاجئ

في حين كشفت المديرية العامة للجوازات طرق التغلب ومواجهة أصحاب العمالية المنزلية الذين يهربون أوضحت المديرية أنه يمكن الإبلاغ عن هروب العاملة المنزلية بكل سهولة ويسر بالطرق القانونية.

جاء ذلك ردًا على سؤال وجه إلى الحساب الرسمي للمديرية العامة للجوازات جاء نصه عندي العاملة المنزلية هربت ومحتاج أقدم بلاغ هروب. كيف الطريقة، وهنا أجابت الجوازت أنه يمكن تقديم بلاغ التغيب للعمالة المنزلية بشكل آلي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *