التخطي إلى المحتوى
من الأحد إلى الخميس.. رقم الأحوال المدنية المجاني الموحد لاستقبال مكالمات المستفيدين
من الأحد إلى الخميس.. رقم الداخلية المجاني الموحد لاستقبال مكالمات المستفيدين

خصصت وزارة الداخلية الأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية الرقم الموحد لاستقبال مكالمات المستفيدين، بداية من الأحد إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحًا حتى الثامنة مساءً بدلًا من الرقم الموحد السابق، من جانبه أوضح وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية الفريق سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، أن هناك خطة لتطوير مركز الاتصال الموحد بالإدارة العامة للعناية بالعملاء.

الأحوال المدنية تطلق الرقم المجاني الموحد

ولفت وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية إلى أن الخدمة تهدف إلى تقديم أرقى الخدمات إلى المواطن والمقيم، مع العمل على تسخير كل الإمكانيات التقنية والبشرية لذلك، أوضحت وزارة الداخلية أن الرقم الموحد المجاني عبارة عن 1916، وذلك بدلًا من الرقم الموحد السابق 920022133.

الرقم الموحد لبنك البلاد للتمويل والشكاوي
من الأحد إلى الخميس.. رقم الداخلية المجاني الموحد لاستقبال مكالمات المستفيدين

الإعلان عن آلية تجديد بطاقة الهوية الوطنية عن طريق أبشر

وفي منشور لها عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة تويتر، أوضحت الأحوال المدنية أنه لا يوجد داعي إلى إحضار صورة شخصية أو تعبئة النماذج عند التقديم إلى الإجراءات التالية هي تجديد بطاقة الهوية الوطنية، أو عند إصدار بدل تالف أو عند إصدار مفقود عن بطاقة الهوية الوطنية أو سجل الأسرة.

ورد حساب العناية بالعملاء التابع للأحوال المدنية على سؤال ورد بشأن “كيف أجدد الهوية الوطنية من أبشر؟”، ليوضح الحساب أنه يتم الإعلان قريبًا عن آلية تجديد بطاقة الهوية الوطنية عن طريق أبشر.

التحصين شرط لدخول مكاتب الأحوال المدنية

أما تجديد البطاقة والفرد محصن بجرعة واحد فقد وجه أحد المواطنين سؤال جاء نصه “أقدر أجدد البطاقة، وأنا محصن جرعة واحدة”، ليؤكد حساب العناية بالعملاء، أنه لابد أن تكون حالتك في تطبيق توكلنا “محصن”، حتى يمكن الدخول إلى مكتب الأحوال المدنية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *