خسارة أكثر من تريليون دولار.. ضربة قاسمة للعملات المشفرة وانهيار تام بيتكوين منذ 2022

يتعرض سوق العملات المشفرة إلى أزمة حادة ويواجه أوضاع صعبة للغاية إذ تنهار العملة بشكل جاد للغاية خلال الفترة الجارية، إذ وصف رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية الخسائر المتتالية بأن منصات العملات المشفرة تتداول ضد عملائها، ومنذ بداية 2022، تعرضت العملات المشفرة وأبرزها بيتكوين إلى ضربة قاسمة، وتعمقت الأزمة منذ بداية أبريل الماضي، وسط مخاوف تسيطر على سوق المال العالمي.

ضربة قاضية تواجه سوق العملات المشفرة

وحققت العملات المشفرة ومن أبرزها بيتكوين إلى انهيارات متتالية لتحقق أسوأ أداء لها خلال الأسبوع الجاري، ويقول الخبراء أن خسائر العملات المشفرة منذ بداية 2022 وصلت إلى أكثر من تريليون دولار، إذ فقدت عملية بتكوين وحدها نحو 39% من قيمتها خلال 2022، في حين فقدت عملة إيثريوم ثاني أكبر العملات المشفرة نحو 48% من قيمتها.

فقدات أكثر من تريليون دولار.. ضربة قاسمة للعملات المشفرة وانهيار تام بيتكوين منذ 2022

خوف وقلق يسيطر على الأسواق المالية العالمية

أما العملة المشفرة تيرا لونا فقد انهارت بشكل شبه كامل، على أن يتم تداولها عند أقل من 7 سنتات بعد أن وصلت إلى 120 دولارا في الشهر الماضي، وتسيطر حالة من الخوف والهلع على الأسواق المالية العالمية، إذ فقد بورصة وول ستريت نحو 12 تريليون دولار من قيمتها.

ويتخوف العديد من المستثمرين من تداعيات أزمة رفع الفائدة لمواجهة التضخم، والذي لا يزال يسجل مستوياته التاريخية في معظم الاقتصادات العالمية.