خطوات التحقق من الإشتراك في نظام التأمينات الاجتماعية 1443

يمكن الاشتراك في نظام التأمينات الاجتماعية، لأن خدمة التحقق من الاشتراك تقدم من خلال الهيئة العامة للتأمين عبر موقعها الإلكتروني لجميع العاملين فيها، ويكون ذلك وفق الأنظمة التي تعمل بها المؤسسة في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى إمكانية الاستفسار عن موعد صرف المستحقات التأمينية، لتوفير الوقت والجهد.

طريقة التحقق من الاشتراك في نظام التأمينات الاجتماعية برقم الهوية

يمكنك تأكيد الاشتراك في نظام التأمينـات الاجتماعية والاستعلام عن جميع الأدلة باستخدام رقم الهوية الوطنية الخاص بالمستخدم، حيث تعمل المؤسسة العامـة للتأمينـات على التحقق من مشاركة العاملين في نظام الضمان الاجتماعي من أجل الحصول على راتب شهري بعد التقاعد، وتتم عملية التحقق من الاشتراكات من خلال الخطوات التالية:

  • يجب على من يرغب في التحقق من الاشتراك في نظام التأمينـات الاجتماعية الدخول إلى الموقع الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة.
  • يمكن اختيار خدمة الاستفسار عن التأمين من خلال استخدام البطاقة الوطنية أو من خلال استخدام الإقامة، وبعد ذلك يتم النقر فوق أيقونة “الخدمات الإلكترونية”.
  • يقوم المستخدم بتعيين خدمة  التأمين الاجتماعي الخاص به.
  • يجب على المستخدم إدخال رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة في المساحة المتوفرة لذلك، وينبغي عليه الانتظار حتى يتلقى رمز التحقق، ثم يقوم بكتابه الرمز في المكان المحدد له.
  • يتم بعد ذلك النقر فوق أيقونة استفسار، بحيث يتم تزويد المستخدم بجميع المعلومات الخاصة بالاشتراك في نظام التأمينات الاجتماعية.