سلم رواتب المدرسين بالمملكة السعودية العربية

كم راتب المعلمين بالمملكة العربية السعودية؟، المعلم هو سر نجاح العملية التعليمية وهو القدوة التي يحتذي بها فالمعلم له مكانة كبيرة في المجتمع يخرج من بين يدي المعلم الدكتور والضابط والمهندس والطيار والنجار فجميع المهن تخرج من بين يدي المعلم فهو القدوة الصالحة لطلابه ومهنة التدريس من أشرف المهن وأعلاها فالتدريس منذ قديم الزمان منذ أيام الكُتَّاب، فهذه المهنة لاتقل مكانة عن الطب أو الهندسة أو المحاماه ولكن تعلوهم لأنهم يخرجون من بين يد المعلم فالتعليم رسالة هادفة فرسالة التعليم تخدم المجتمع فالمهندس والطبيب والمحامي وغيرهم لايصبحون هكذا إلا بعد مسيرة تعليمية تحت يد المعلمين. وسوف نتعرف في السطور القادمة علي راتب المعلمين بالمملكة السعودية العربية.

رواتب المعلمين بالمملكة العربية السعودية  :-

المدرس في المملكة العربية السعودية يتقاضي أجراً شهرياً قيمته 12.700 ريال سعودي، والحد الأدني لمتوسط أجور المدرسين في السعودية هو 6.580 ريال سعودي، والحد الأعلي 19.400 ريال سعودي،وتختلف رواتب المدرسين حسب مؤهلهم التعليمي وخبرتهم الشخصية والمدرسين يحصلون علي علاوات ومكافآت سنوية تختلف حسب درجة كل معلم.

رواتب الموظفين
رواتب العاملين بمهنة التدريس

موعد صرف رواتب كل معلم بالمملكة السعودية :-

وزارة المالية السعودية حددت موعد محدد وثابت  لصرف رواتب جميع المدرسين العاملين بالمملكة السعودية وهو السابع والعشرين من كل شهر ميلادي وفي حالة كان هذا اليوم إجازة رسمية يتقدم يوم صرف المرتبات يوم عن يوم الإجازة لسبب الإجازات الرسمية.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.