التخطي إلى المحتوى
فيفا يحدد موعد مباراة منتخب البرازيل والأرجنتين في تصفيات أمريكا الجنوبية
فيفا يحدد موعد مباراة منتخب البرازيل وضيفه الأرجنتيني في تصفيات أمريكا الجنوبية

حسم الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا اليوم الإثنين موعد إعادة مباراة الكلاسيكو اللاتيني بين منتخب البرازيل وضيفه الأرجنتيني، وذلك في إطار منافسات تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، تقام في شهر يونيو المقبل، وفي بيان عبر الموقع الرسمي أوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم أن لجنة الاستئناف اتخذت قرارات بشأن الطعون المقدمة من قبل الاتحاد البرازيلي والأرجنتيني على خلفية التحقيقات التي أعقبت إلغاء مباراة “السوبر كلاسيكو”، في سبتمبر الماضي وذلك ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى المونديال.

عناصر من الشرطة البرازيلية تقتحم المباراة

وكانت عناصر من السلطات الصحة في البرازيل اقتحمت ملعب باولو بعد 7 دقائق من القمة التي جرت في سبتمبر الماضي، وذلك على خلفية اتهام 4 لاعبين من منتخب الضيوف، ينشطون في الدوري الإنجليزي لاختراقهم قواعد الحجر الصحي جائحة فيروس كورونا.

فيفا يحدد موعد مباراة منتخب البرازيل وضيفه الأرجنتيني في تصفيات أمريكا الجنوبية

وعلى الفور أوفق المسؤولين المباراة بعد دقائق معدودة من انطلاقها، وطالبوا بخروج عدد من اللاعبين وهم كل من البيسيليستي، إميليانو مارتينيز، وثنائي توتنهام هوتسبير الإنجليزي، كريستيان روميرو وجيوفاني لوسيلسو، إلى جانب إميليانو بوينديا الذي كان خارج التشكيل.

توقيع غرامة على البرازيل والأرجنتين

وذكرت فيفا أنه بعد دراسة الطلبات المقدمة من قبل الطرفين حول ما يخص المباراة، فإن لجنة الإستئناف أكدت أن المباراة ستقام مرة أخرى مع توقيع غرامة تقدر بـ 50 ألف فرانك سويسري على الاتحادين، بسبب عدم استئناف المباراة.

في حين قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم تخفيض الغرامة الموقعة على البرازيل وقدرها 250 ألف فرنك سويسري فيما يتعلق بالانتهاكات المتعلقة بالأمن والنظام كما تم تخفيض الغرامة الموقعة على الاتحاد الأرجنتيني جراء عدم الالتزام في التحضير والاستعداد لموقعة لموقعة الكلاسيكو.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *