بشرى سارة من الموارد البشرية عن إعفاء صاحب العمل الجديد من دفع مديونية العامل

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية عن تحديث شروط المقابل المالي للانتقال الوظيفي للعمال، أوضحت الوزارة من خلال منصة قوي أن تحديث نظام المقابل المالي للانتقال الوظيفي للعامل، والذي يعمل على إعفاء صاحب العمل الجديد من دفع مديونية العامل لصاحب العمل السابق على أن يكتفي صاحب العمل الجديد بدفع رسوم تجديد رخصة العامل للعمل لديه.

تطوير خدمات قطاع الأعمال والمنشآت

اوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية بأهمية تطوير خدمات قطاع الأعمال والمنشآت والمساهمة في رفع جودة الخدمات التي تقدمها لسوق العمل وهو الأمر الذي يستهدف متطلبات السوق.

ولفت أن القرار يكون في صالح صاحب العمل الجديد إذ أنه يكون بعيدًا عن تحمل عبء مديونية العامل عند صاحب العمل السابق، ويعمل القرار على تحسين رحلة العامل برفع مستوى مرونة عملية إجراءات الانتقال الوظيفي بين المنشآت.

كيفية التسجيل في نطاقات 1442
قرار عاجل بتحديث شروط المقابل المالي للانتقال الوظيفي للعمال

منصة قوى لتمكين الوصول إلى جميع خدماتها بنفاذ موحد

جدير بالذكر أن الوزارة طرحت منصة قوى، لتمكن قطاع العمل من الوصول إلى جميع الخدمات بنفاذ الموحد، ويشار إلى أن المنصة تسعى إلى خلق سوق عمل متكامل تنافسي ليكون ركنًا أساسيًا لتحقيق اقتصاد قوي يساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030، وتعمل المنصة على إحداث نقلة نوعية في الخدمات المقدمة من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لجميع أطراف سوق العمل، وتعمل المنصة على تعزيز نمو وتسريع واستمرارية القطاع الاقتصادي في السعودية.