التقدم بطلب للحصول على الاقامة الدائمة في السويد..الطريقة والشروط اللازمة

يرغب الكثير من الناس في الحصول على الإقامة الدائمة في السويد، وذلك لأنه بمجرد حصول الشخص على الإقامة الدائمة، يحق له العيش والعمل بحرية في السويد خلال فترة الإقامة بأكملها، ويمكن للشخص بعد ذلك التقدم بطلب للحصول على الجنسية السويدية.

كما يُمنح مواطنو الاتحاد الأوروبي الإقامة الدائمة في السويد بعد العيش في السويد لمدة 5 سنوات متواصلة، بينما يجب على المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي استيفاء الشروط المعلن عنها.

شروط الحصول على الإقامة الدائمة في السويد

يجب على من يرغب في الحصول على إقامة دائمة في السويد أن يكون قد عاش في السويد لمدة خمس سنوات متواصلة على الأقل، حيث يحصل مواطنو الاتحاد الأوروبي على هذه الإقامة في نهاية خمس سنوات، حتى لو قضوا جزءًا من تلك الفترة بدون عمل، ويجب على المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي تقديم دليل على أنهم عملوا لمدة خمس سنوات كاملة خلال إقامتهم في السويد حتى لو كانت الوظيفة مشروعًا خاصًا، مما يثبت أنهم قادرون على إعالة أنفسهم وعائلاتهم.

  • يجب على من يرغب في الحصول على إقامة دائمة في السويد أن يكون قد عاش في السويد لمدة 5 سنوات متتالية.
  • ينبغي على المتقدم بطلب الحصول على الإقامة الدائمة في دولة السويد أن يكون لديه القدرة على إعالة أنفسه وعائلاته.
  • كما يجب أن يكون تصريح الإقامة مخصصًا للعيش والعمل في السويد لفترة طولة.
  • يشترط حصول المتقدم على تصريح إقامة ساري المفعول لمدة 5 سنوات.

مميزات الحصول على الاقامة الدائمة في السويد

  • يعتبر من أبرز مزايا الحصول على الإقامة في السويد أنه يحق للفرد العيش والعمل بحرية في السويد مجرد حصوله على الإقامة الدائمة، ويمكن للشخص بعد ذلك التقدم بطلب للحصول على الجنسية السويدية.
  • إمكانية تلقي المساعدة المالية خلال فترة الدراسة، بحيث يتم الدفع للدراسة في السويد بشرط أن يستوفي الفرد شروطًا أخرى من حيث العمر والراتب.

طريقة التقدم بطلب للحصول على الاقامة الدائمة في السويد

يجب على من يرغب في التقدم بطلب للحصول على إقامة دائمة في السويد اتباع ما يلي:

  • ينبغي على المتقدم ملء استمارة تسمى ansokan om stallning som varaktigt bosatt رقم 138011، كما أنها متاح فقط باللغة السويدية.
  • يجب تقديم الاستمارة إلكترونيًا أو تسليمها باليد إلى مصلحة الهجرة السويدية.
  • يجب على المتقدم إحضار  الأوراق اللازمة من نسخة من وثيقة سفر، بشرط أن تكون سارية المفعول، وما يثبت أن المتقدم قادر على إعالة نفسه وعائلته في السنوات الخمس الماضية التي قضاها في السويد، مثل: بيانات تثبت الدخل، وشهادات العمل، والفواتير ، والشهادات التي تُظهر المعاش التقاعدي أو إثبات المال الذي لدى المتقدم في البنك.
  • تصل قيمة رسوم التقدم للحصول على الإقامة الدائمة في السويد نحو 1،000 كرونة سويدية، فيما يعادل 115 دولارًا أمريكيًا، ويُعفى المواطنون السويسريون ومواطني دول الشمال ومواطني الاتحاد الأوروبي وعائلاتهم من الدفع.
قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.