التخطي إلى المحتوى
المرور السعودي يكشف طريقة استبدال لوحة مركبة لنفس المالك والرسوم المقررة
المرور السعودي يكشف عن طريقة استبدال لوحة مركبة لنفس المالك والرسوم المقررة

ردت الإدارة العامة للمرور على سؤال موجه إليها من قبل أحد المواطنين عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بشأن طريقة استبدال لوحة مركبة لنفس المالك ومقدار التكلفة، وأوضحت إدارة المرور أنه يجب أن تكون المركبة لمالك واحد فقط، مع تسديد الرسوم عن طريق الحساب البنكي للمركبات الخصوصي ٤٠٠ ريال لكل مركبة.

رسوم استبدال لوحة مركبة لنفس المالك

أوضحت الإدارة العامة للمرور أنه يجب على الفرد سداد 700 ريال رسوم مركبة النقل الخاص تحت خيار استبدال لوحات المركبة للمالك أو خيار تغيير لوحات المركبة”.

المرور السعودي يكشف عن طريقة استبدال لوحة مركبة لنفس المالك والرسوم المقررة

إجراء نقل ملكية المركبة بواسطة أبشر

وعلى جانب آخر، كشفت الإدارة العامة للمرور السعودي إجراءات نقل ملكية المركبة بواسطة أبشر، أو زيارة أقرب معرض سيارات معتمد، وأعلنت الإدارة العامة للمرور المتطلبات التي يجب توفرها لتجديد رخصة الخصوصي لغير السعودي.

وفي منشور لها عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة على تويتر أوضحت أنه لتجديد الرخصة في هذه الحالة، يجب على الفور سداد الرسوم والمخالفات وإجراء الفحص الطبي، ثم مراجعة قسم المرور والتقدم بالطلب، وذكرت الإدارة العامة للمرور انه يجب تسديد الغرامات المرورية المترتبة على المخالفات السابقة أيضَا قبل البدء في إجراءات رخصة السير.

منع تسيير المركبات قبل تسجيلها ودفع الرسوم

ولفتت الإدارة العامة للمرور أنه يتم منع تسيير المركبات قبل تسجيلها ودفع الرسوم المقررة منعًا للتعرض إلى الغرامة، لكن هناك استثناء منها المركبات السعودية المستخدمة لأغراض عسكرية، والتي لا تستخدم الطرق العامة بصورة اعتيادية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *