اهم أنواع السيارات الأقل استهلاكا للوقود في المملكة العربية السعودية

يهتم عدد كبير من الأشخاص عند التوجه إلى شراء السيارات الجديدة بالتعرف على السيارات الأقل استهلاكا للوقود، وذلك لكي يتم الاستفادة من هذه الميزة التي تعد من أهم المميزات التي تأتي بهذا السيارات، وفي المملكة العربية السعودية فنجد أن هناك مجموعة من السيارات التي تتميز باستهلاك أقل للوقود، وسوف نسلط الضوء من خلال هذه السطور على توضيح السيارات الأقل استهلاكا للوقود في المملكة العربية السعودية.

السيارات الأقل استهلاكا للوقود في المملكة العربية السعودية

السيارات الأقل استهلاكا للوقود هي الأكثر تحفيزا على الإقبال على شراء السيارات الجديدة، ويسعى صناع السيارات بشكل مستمر إلى ابتكار تكنولوجيا حديثة، وذلك للعمل على الحد من استهلاك الوقود وتقليل التلوث الذي يسببه غاز ثاني أوكسيد الكربون بما يؤثر سلباً على المناخ.
ومن أقل السيارات استهلاكا للوقود، ومن أبرز السيارات التي تشتهر في المملكة العربية السعودية بكونها أقل استهلاكا للوقود ما يلي.

  • سيارة كيا بيكانتو، والتي تعد من أقل السيارات في العالم استهلاكاً للوقود، يتقطع 17.8 كيلومتر باستخدام لتر واحد من البنزين، لاعتمادها على محرك رباعي (4 سلندر) بقوة 86 حصاناً وسعة 1.2 لتر.

  • سيارة ميتسوبيشي ميراج في السعودية والتي تعد من أقل السيارات في معدلات استهلاك الوقود، حيث أنها تقطع مسافات داخل المدن تقدر بـ57.94 كم و69.2 كم على الطرقات المفتوحة مقابل معدلات استهلاك للوقود لا تتجاوز الـ3.78 لتر.

السيارات الأقل استهلاكا للوقود في السعودية

ومن أهم السيارات التي تستهلك أقل قدر من الوقود في السعودية ما يلي.

  • سيارة فيات 500 C، والتي يمكنها أن تسير مسافة 17 كيلومترا باستهلاك حوالي لتر واحد من البنزين، والتي تكون  مزودة بمحرك رباعي (4 سلندر) الأسطوانة بقوة 100 حصان وسعة 1.1 لتر.

  • سيارة شيفروليه كروز فئة السيدان والتي يمكنها قطع مسافة 49.89 كم داخل المدن و77.25 كم على الطرق المفتوحة لكل 3.78 من الوقود.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.