التخطي إلى المحتوى
طريقة تصميم خريطة مفاهيم فارغة 2022.. وأهم التطبيقات التي تستخدم
كيف اسوي خريطة مفاهيم في الوورد

تصميم خريطة مفاهيم فارغة بالجوال أحد الأمور الهامة لدى جميع أبنائنا الطلاب، فهي التي تولد أفكارهم وتصورها وتوضح الربط بين العناصر وكذلك الاتصال، كما تقوم بشرح المفاهيم بجلسة العصف الذهني وتتميز بتعزيزها للفهم وتساعد على التذكر لدى الطالب، ويمكنكم عمل تلك الخريطة عن طريق استخدام عدد من البرامج والتطبيقات عبر جوالك فيتم التنسيق بين الأفكار وكتابة أي من الملاحظات التي ترغب فيها.

كيفية تصميم خريطة مفاهيم فارغة

هناك عدد من التطبيقات التي يمكنك من خلالها تسوية تلك الخريطة، وهي نوجزها في عدد من النقاط على النحو الأتي:

  • تطبيق popplet

يعد أحد التطبيقات السهلة للغاية فهي تساعدك على تنظيم الأفكار والتقاطها، فتستطيع أن تدون أي فكرة بشكل سريع والترتيب له بصريا، ولتحميل التطبيق أضغط هنا.

مميزات تطبيق popplet
تطبيق popplet
  • تطبيق MindMeister

فهذا التطبيق يعمل على إنشاء خريطة المفاهيم، عبر عمل أي من الخرائط التي تنتمي لهذا النوع وتعديلها ومشاركتها في جميع الأوقات مثل الفصل الدراسي أو غرفة العرض أو قاعة الاجتماعات ولتنزيل التطبيق أنقر هنا.

رابط تجميل تطبيق MindMeister
تحميل تطبيق MindMeister
  • تطبيق Inkflow Visual Notebook

من التطبيقات المميزة وشبيه بالقلم الحبر السلس، مما يساعده في عملية الرسم للخرائط المفاهيمية فيستطيع تحريك وقياس الأشياء بكل سهولة ويسر، كما يمكن أن تدون القائمة الخاصة بالمفاهيم ووضع التنسيق له مما يجعلها مناسبة لأي صورة توضع معها، ولتحميله من هنا.

مميزات تطبيق Inkflow Visual Notebook
تحميل تطبيق Inkflow Visual Notebook
  • تطبيق SimpIeMind

يقوم برسم الخرائط بصورة جيدة، ويوجد لديه العديد من الخيارات مثل عدد العناصر والتخطيطات متعددة الاختيار وحجم الصفحة غير المحدود، ويمكنه أن تنزله من هنا.

رابط تطبيق SimpIeMind
تنزيل تطبيق SimpIeMind
  • تطبيق MindNode

يساعدك في تبادل الأفكار والقيام بتنظيمها والمشاركة له بشكل سهل، والتركيز على أي فكرة تكمن خلفها وواجهته لا تشتت انتباهك فهو بذلك يعينك على التركيز وتكوين أي فكرة تتشكل في عقلك ولتحميل من هنا.

MindNode
تطبيق MindNode

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *