قرار عاجل من الحج عن موعد انتهاء تأشيرة العمرة للقادمين من الخارج

كشفت وزارة الحج والعمرة عن موعد انتهاء موسم العمرة للقادمين من خارج المملكة بتأشيرة عمرة، أوضحت وزارة الحج أن التأشيرة تنتهي يوم 30 من شهر شوال الجاري، ويمكن للقادمين من الخارج طلب إصدار تأشيرات العمرة من خلال المنصات الإلكترونية المعتمدة لخدمات العمرة للأفراد.

مواعيد التسجيل و التقديم للحج

وكشفت وزارة الحج مواعيد التقديم والتسجيل في حج العام الجاري، والإجراءات المتعلقة به عبر القنوات الرسمية الخاصة بها، يذكر أن وزارة الحج وجهت طلبًا هامًا إلى جميع المغادرين من ضيوف الرحمن بشأن التقيد والالتزام بأحجام ومواصفات أمتعة السفر في مرحلة المغادرة ودعت الجميع إلى التواصل مع شركة الطيران الناقلة للتأكد من المواصفات المسموح بها عند السفر، مع الالتزام بالتعليمات الصادرة من الهيئة العامة للطيران المدني.

قرار عاجل من الحج عن موعد انتهاء تأشيرة العمرة للقادمين من الخارج

تعميم عاجل من الحج إلى شركات العمرة السعودية

وكانت وزارة الحج والعمرة وجهت تعميم عاجل إلى شركات العمرة بشأن بالتأكيد ومتابعة مغادرة المعتمرين بناءً على مواعيد رحلاتهم إذ أن هذا الإجراء يساهم في إجراءات مغادرتهم ويسهم في تقليص زمن الانتظار في صالات المغادرة، ولفتت الوزارة إلى أنه لا يلزم الحصول على تصريح لأداء صلاة عيد الفطر في الحرمين الشريفين.

عقوبات بحق عشر شركات عمرة

وفي وقت سابق لها أصدرت وزارة الحج والعمرة، مجموعة من العقوبات القوية ضد 10 شركات عمرة بمبلغ يصل إلى 50 ألف ريال سعودي على كل شركة بتهم التقصير والإخلال بالواجبات والالتزامات النظامية المقدمة للمعتمرين.