رسالة هامة من الجوازات السعودية إلى المسافرين لدول مجلس التعاون الخليجي

وجهت الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية رسالة هامة للمسافرين إلى دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية ضرورة التأكد من مدة صلاحية جواز السفر، ودعت المديرية العامة للجوازات على ضرورة التأكد من صلاحية جواز السفر عند السفر إلى دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية.

مدة صلاحية الجواز

وشددت المديرية العامة للجوازات على ضرورة التأكد من أن المدة المتبقية في جواز السفر لا تقل عن 3 أشهر عند السفر إلى دول مجلس التعاون الخليجي، مؤكدة أن المدة هي نفسها المطبقة في الدول العربية وأما الدول الأخرى فهي التي يشترط الًا تقل مدة الصلاحية عن 6 أشهر.

رسالة هامة من الجوازات السعودية إلى المسافرين لدول مجلس التعاون الخليجي
رسالة هامة من الجوازات السعودية إلى المسافرين لدول مجلس التعاون الخليجي

رفع تعليق استخدام بطاقة الهُوية الوطنية للتنقل

وفي وقت سابق لها أصدرت الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية قرارًا يقضي برفع تعليق استخدام بطاقة الهُوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة بين المواطنين السعوديين وكل من مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

بطاقة الهوية الوطنية

وفي بيان لها وجهت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية في بيان رسمي رسالة بأنه يمكن للمواطنين السفر إلى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي من خلال استخدام بطاقة الهُوية الوطنية مع التأكد من اشتراطات الدخول للدولة المراد السفر إليها، وأوضحت المديرية أن سجل الأسرة لا تعد وثيقة يمكن السفر بها.

قرارات هامة للسعودية

وفي وقت سابق لها قررت المملكة العربية السعودية منع التنقل منها وإليها للمواطنين ومواطني دول الخليج من خلال استخدام بطاقة الهوية الوطنية، على أن يتم استثناء مَن دخل المملكة بالهُوية الوطنية ويريد العودة إلى دولته.