التخطي إلى المحتوى
قرار عاجل من النقل العام عن عدم مزاولة نشاط الشاحنات التي يزيد عمرها على 20 عاماً
قرار عاجل من النقل العام عن عدم مزاولة مزاولة نشاط الشاحنات التي يزيد عمرها على 20 عاماً

كشفت الهيئة العامة للنقل العام عن انتهاء الفترة التصحيحية سريان بعض أحكام اللائحة المنظمة لنشاط نقل البضائع ووسطاء الشحن وتأجير الشاحنات السبت 30 يناير والمنشورة بتاريخ 2 يناير 2020، وذكرت الهيئة العامة للنقل أنه يلزم على المرخصين الأفراد أن لا يزيد عمر التشغيلي للشاحنة على 20 سنة من المصنع.

تمديد مهلة استيفاء منشآت نقل البضائع المرخص

أوضحت الهيئة العامة للنقل أن تقتصر قيادة المركبة على مالكها أو من يفوضه كمساعد سائق بشرط أن يكون سعودي الجنسية مع توفر الرخصة المناسبة لقيادة الشاحنة، أما بالنسبة غير المرخصين لقطاع المنشآت فقد أوضحت الهيئة أنه يجب ألًا يزيد العمر التشغيلي للشاحنة عن 20 عامًا من سنة الصنع.

قرار عاجل من النقل العام عن عدم مزاولة مزاولة نشاط الشاحنات التي يزيد عمرها على 20 عاماً

ولفتت هيئة النقل العام إلى أنه يجب تمديد مهلة استيفاء منشآت نقل البضائع المرخص لها، بشرط توفير 10 مركبات نقل منفردة أو قاطرات حد أدنى إلى مدة أقصاها 3 سنوات، على أن تتم إضافة مركبتين على الأقل سنويًّا حتى يتم استكمال الحد الأدنى المطلوب.

تعديلات على اللائحة المنظمة لنشاط الأجرة

وكانت الهيئة العامة للنقل في السعودية أجرت تعديلات على اللائحة المنظمة لنشاط الأجرة، وسيط الأجرة والتوجيه ، من أجل رفع جودة الخدمات وسرعة الاستجابة، مع تعزيز الاستثمار في هذه الأنشطة، مع دعم رواد الأعمال، إضافة إلى زيادة فرص عمل السعوديين وتقليل التكاليف وتسهيل بعض الإجراءات المتعلقة بالمستثمرين وتشجيع الاستثمار.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *