التخطي إلى المحتوى
رسائل تهنئة بعيد الفطر المبارك للأهل والأصدقاء.. وأهم مظاهر استقبال العيد

يعد عيد الفطر المبارك من أجلّ وأعظم أعياد المسلمين، حيث يحتفل فيه المسلمون بانقضاء فترة الصيام في شهر رمضان المبارك، ويستعدون لاستقبال فرحة عيد الفطر وشكر لنعمة الله عز وجل عليهم باتمام شهر رمضان، واسباغ الأعياد المباركة وما تجلبه من فرح وسرور على قلوب المسلمين، ويتجهزون في استقباله بالمباركات والمعايدات على الأهل والأصدقاء من خلال الزيارات والتجمعات وإرسال رسائل التهنئة المميزة، لما في ذلك أيضا من عبادة عظيمة أيضا وهو الحرص على صلة الأرحام والتواصل معهم، وأيضا الحرص على دفع الزكاة والصدقات على الفقراء، فمن حكمة الله عزوجل في قدوم الأعياد هي احياء لكثير من العبادات، وفي المقال التالي سنقدم إليك أهم ما يقوم به المسلمون في استقبال عيد الفطر المبارك، وكذلك باقة من أجمل رسائل التهنئة للأهل والاصدقاء بقدوم عيد الفطر المبارك.

ما هي أهم مظاهر استقبال  عيد الفطر المبارك

يحتفل المسلمين كل عام بقدوم عيد الفطر المبارك من خلال ممارسة الشعائر الاسلامية اقتضاء بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم من أجل استقبال عيد الفطر، واظهار الفرح والسرور بقدومه واتمام نعم الله على عباده بجزائهم خير الجزاء، برجاء المسلمين بقبول صيامهم في شهر رمضان المبارك، وفرحتهم بفطرهم في العيد ، فنقدم إليك فيما يلي كيفية احياء المسلمين أيام عيد الفطر المبارك، وأهم الأعمال التي يقومون بها احتفالا بقدومه :

  • الحفاظ على التكبيرات، حيث تعد سنة عن الرسول صلى الله عليه وسلم، حيث يبدأ التكبير في عيد الفطر المبارك من وقت الخروج إلى صلاة العيد، وذلك حتى وقت بداية الخطبة.
  • الحرص على الغسل، حيث يعتبر سنة مؤكدة عن الرسول صلى الله عليه وسلم، كما يستحب القيام بها من أجل التطهر في استقبال عيد الفطر المبارك.
  • من السنة أيضا الافطار قبل الذهاب إلى الصلاة، حيث يستحب الافطار على عدد من الثمرات وأن تكون وترا.
  • الذهاب إلى صلاة العيد لجميع المسلمين الكبار والصغار وحتى أصحاب العذر الشرعي، فيكفيهم حضور ومشاهدة الصلاة، كما يحرص المسلم على الذهاب إليها من مكان والعودة من مكان آخر.

رسائل تهنئة بقدوم عيد الفطر المبارك للأهل والأصدقاء

نقدم إليك فيما يلي مجموعة من الرسائل الخاصة بتهنئة الأهل والأصدقاء والأحباب بقدوم عيد الفطر المبارك، من أجل الحرص على صلة الأرحام، وبقاء الود، ومشاركة الفرح والسرور بقدوم العيد، وتهنئة المسلم لأخيه المسلم مما يدل على الترابط والوحدة بين المسلمين، وشكرهم لنعم الله عز وجل بقدوم الاعياد واتصال المؤمنين ببعضهم البعض، وإليك باقة من رسائل التهنئة :

  • عساك في عيد الفطر السعيد من العايدين ومن الفايزين، وتقبل الله الطاعات وجمل لنا عيدنا بالستر.
  • دائمًا ما تسبقني في المعايدة، ولكنني في هذا العيد أسبقك لأقول لك أنك العيد والفرحة والسعادة وسبب كل شيء جميل في حياتي كل عام وأنت بخير.
  • يهل علينا العيد بفرحة لا تضاهيها فرحة، وفي هذا العيد أرسل لك أطيب التهاني وأرق التبريكات والأمنيات بأن يكون عيد خيرات ومسرات.
  • جعل الله عيدكم أبيض نقي ناصع كقلوبكم الثلجية، وأعاد عليكم عيد الفطر المبارك بألف خير ونعمة وبركة.
  • أزف لكم من التهاني أروعها محملة بأصدق المشاعر والأمنيات بأن يكون لكم في هذا العيد الخير الوفير والفرح الكثير
  • هناك الله في عيد الفطر المبارك بقبول الأعمال، ورزقك السعادة بالغدو والآصال، ولا حرمك من الهناء وراحة البال، كل عام وأنت بخير.
  • أسأل الله العلي القدير أن يرزقك في عيد الفطر السعيد الخير الوفير وأن يتقبل منك أعمالك في شهر رمضان ويضاعفها أضعافًا كثير.
  • كل عام وأنت بخير بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد أعاده الله عليك وعلى أهلك الكرام بأحسن مما تتمنون وجعل لكم فيه سعادة لا تنتهي.
  • ها قد حل عيد الفطر السعيد، وفيه أحرص على أن أرسل لكم من التهاني كلمات لا تليق إلا بأمثالكم من الأنقياء الأحباب، عساكم من عواده.
  • عيدي لا يكون عيدًا إلا برؤياكم والقرب منكم، فأنت للقلب الحياة، وأنتم للنفس الونس، وأنتم للروح السعادة، عيدكم مبارك بإذن الله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *