التخطي إلى المحتوى
احذر الغرامة.. قرار عاجل عن التأشيرة غير المسموح بها بأداء فريضة الحج
قرار عاجل عن التأشيرة غير المسموح بها بأداء فريضة الحج

قالت وزارة الحج والعمرة أنه لا يسمح بتأدية مناسك فريضة الحج لأى فرد يحمل تأشيرة زيارة إذ أن الحج يكون بتأشيرة مخصصة لذلك، أو لمن يقيمون بشكل نظامي في المملكة، في تدوينة لها عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة تويتر أنه لا يمكن تأدية مناسك الحج إلًا لمن يحمل تأشيرة مخصصة لذلك، أو يقم بإقامة نظامية داخل المملكة العربية السعودية.

موعد التقديم للحج لموسم 1443 هجرية

وذكرت وزارة الحج والعمرة أنه لن يتم الإعلان عن موعد التقديم للحج لموسم، من خلال القنوات الرسمية لوزارة الحج والعمرة خلال الأيام المقبلة، جاء ذلك ردًا على أحد الأسئلة على موقع التدوينات الصغيرة أوضح مقيم” إن والدته موجودة معه بتأشيرة زيارة، فهل يمكن لها تأدية مناسك الحج؟

وزارة الحج والعمرة تصدر الدليل الشامل للمعتمر
قرار عاجل عن التأشيرة غير المسموح بها بأداء فريضة الحج

لا يوجد أى خاصة على تعديل مواعيد العمرة

وذكرت وزارة الحج أنه لا يوجد أى خاصة على تعديل مواعيد العمرة، إذ يمكن إلغاء الموعد  من خلال تطبيق اعتمرنا قبل الدخول وقت التصريح، وإصدار تصريح جديد، أوضحت وزارة الحج أن موسم العمرة بالنسبة للقادمين من خارج المملكة بتأشيرة عمرة بنهاية يوم 30 من شهر شوال المقبل.

 تحذيرات مكثفة لمن يضبط قادمًا إلى العمرة بدون التصريح

وفي وقت سابق له حذر الأمن العام من مجموعة تحذيرات مكثفة لمن يضبط قادمًا بدون الحصول على تصريح، إذ أن الغرامة المالية تقدر بـ 10 آلاف ريال ، وذكر الأمن الأمن العام أنه يتم التأكد من التصريح عبر تطبيق توكلنا من خلال مطابقته بالهوية الوطنية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *