التخطي إلى المحتوى
موعد فتح التسجيل في الحج 1443 وضوابط اداء فريضة الحج

يهتم الكثير من الأشخاص بالتعرف على موعد فتح التسجيل في الحج هذا العام 1443، وذلك بالتزامن مع اقتراب موسم الحج ورغبة الكثير من المسلمين في السعودية في التسجيل لأداء فريضة الحج بعدما فتحت المملكة العربية السعودية أبوابها لاستقبال الحجاج سواء من الداخل أو الخارج هذا العام، وقد حرصت وزارة الحج والعمرة السعودية على الرد على هذه الاستفسارات وتوضيح كل ما يتعلق ببداية التسجيل في الحج، وسوف نستعرض من خلال هذه السطور ما أعلنته وزارة الحج والعمرة بشأن موعد فتح التسجيل في الحج 1443 وضوابط أداء فريضة الحج.

موعد فتح التسجيل في الحج 1443

وقد أوضحت وزارة الحج والعمرة السعودية من خلال الحساب الرسمي الخاص بها والخاص بالعناية بالعملاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن التفاصيل الخاصة بالتسجيل في الحج من قبل الحجاج هذا العام، حيث أشارت أنه سوف يتم الإعلان عن الموعد المقرر لانطلاق التسجيل خلال الأيام القليلة المقبلة، وسوف يتم الإعلان عن تفاصيل التسجيل من خلال القنوات الرسمية التابعة لوزارة الحج والعمرة بشكل عام على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وزارة الحج والعمرة تحدد ضوابط الحج هذا العام 2022

وقد أوضحت وزارة الحج والعمرة السعودية مجموعة من الضوابط والمعايير التي يجب الالتزام بها في أداء فريضة الحج هذا العام، ومن أهمها ما يلي.

  • يجب أن يكون المتقدم للتسجيل في الحج أقل من 65 عام.
  • يشترط الحصول من جانب الحجاج على جرعات لقاح فيروس كورونا ضمن اللقاحات المعتمدة في المملكة العربية السعودية والتي تم إعلانها من قبل.
  • يجب أن يتم إجراء فحص فيروس كورونا من جانب الحجاج القادمين من خارج المملكة العربية السعودية بمدة تصل إلى 72 ساعة والذي يجب أن تكون نتيجته سلبية لضمان عدم الإصابة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *